تجار الصين يخزنون النحاس الخردة مع استمرار ارتفاع الأسعار

صفائح نحاسية مصنوعة حديثاً على عربات قبل نقلها من مصفاة تديرها شركة "اورال" للتعدين الروسية
صفائح نحاسية مصنوعة حديثاً على عربات قبل نقلها من مصفاة تديرها شركة "اورال" للتعدين الروسية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تُظهِر قلة العرض التي ساعدت على تغذية الارتفاع الملحمي لأسعار النحاس، علامات على امتدادها إلى سوق الخردة الصينية، حيث يخزن التجار المعدن مراهنين على مكاسب أخرى في الأسعار.

وانخفضت علاوة النحاس المستخرج من الخردة إلى 3934 يوان (610 دولارات) للطن المتري يوم الخميس، أي أقل بـ10% من سعر يوم الاثنين، عندما سجّل أعلى مستوى له في ثماني سنوات، وفقاً لبيانات "مايستيل غلوبال” (Mysteel Global).

وقال لي دان، محلل في شركة أبحاث تتخذ من شنغهاي مقراً لها، إن الفارق قد تَقلَّص مع ارتفاع أسعار الخردة بعد أن خزن بعض التجار الإمدادات توقعاً لمزيد من الأرباح.

وارتفعت أسعار النحاس الخردة بالتوازي مع الأسعار المعيارية في لندن، التي تتجه نحو تقدم غير مسبوق للشهر الحادي عشر على التوالي، على خلفية توقعات بأن يغذي التحفيز الحكومي الذي يركز على المبادرات الخضراء الطلب ويؤدي إلى حدوث نقص في العرض. ورغم الانخفاض الأخير، فإن بعض الأشخاص على استعداد للدفع لضمان بقاء سعر المعدن المستخرَج من الخردة مرتفعاً، مما يشير إلى زيادة جاذبية الخردة.

وقال لي عبر الهاتف إن بعض التجار رفض بيع النحاس الخردة، مما تسبب في "بعض النقص" في السوق، مضيفاً إنه "سيكون من الصعب القول ما إذا كانت الخردة يمكن أن تلبي مزيداً من الطلب على النحاس المكرر في الوقت الحالي".