"كوين بيس" أكبر بورصة عملات مشفَّرة في أمريكا تتجه للإدراج في "ناسداك"

شركة كوين بيز لتداول العملات المشفَّرة
شركة كوين بيز لتداول العملات المشفَّرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدَّمت شركة "كوين بيس غلوبل"، وهي أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، بطلب لطرح أسهمها للجمهور عبر إدراج مباشر، فيما يُتوقَّع أن يكون لحظة حاسمة في تاريخ الصناعة.

الشركة، التي ورد أن قيمتها أكثر من 100 مليار دولار في المعاملات الخاصة الأخيرة، قالت في ملف قدَّمته إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الخميس، إنَّها لن تجمع أية عائدات في الصفقة.

وقد يكون طرح "كوين بيس" هو أوَّل إدراج مباشر رئيسي يتمُّ في بورصة "ناسداك"؛ في حين أُدرجت جميع الشركات السابقة، بما في ذلك "سبوتيفاي تكنولوجي"، و"سلاك تكنولوجيز"، و"أسانا"، و"بالانتير تكنولوجيز"، في بورصة نيويورك.

كما أعلنت شركة "روبلوكس كورب" لألعاب الفيديو على الإنترنت أنَّها تخطط للإدراج المباشر، بعد تأخير الاكتتاب العام الأولي، وزيادة رأس المال بشكل خاص.

وبدأت شركة "كوين بيس" أعمالها في عام 2012، إذ جمعت أكثر من 500 مليون دولار من داعمين منهم شركات "أندريسن هورويتز" ، و"وي كومبينيتور" (Y Combinator)، و"غرايلوك بارتنرز"، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وقُدِّرت قيمة الشركة بأكثر من 8 مليارات دولار في 2018 بعد جولة تمويل بقيمة 300 مليون دولار بقيادة "تايغر غلوبل مانجمنت".

وجرى تداول عملة "بتكوين" عند حوالي 50 ألف دولار يوم الخميس، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 57,355 دولاراً في 21 فبراير. وتعزَّزت أسعار العملات المشفرة بموجة التحفيز النقدي والمالي التي تهدف إلى مكافحة تأثير الجائحة.

يُشار إلى أنَّ "كوين بيس" ستُدرج تحت الرمز "COIN". وتُقدِّم كلٌّ من "غولدمان ساكس غروب"، و"جي بي مورغان تشيس وشركاه" ، و"ألين وشركاه"، و"سيتي غروب"المشورة بشأن الصفقة.