"سوني" تستعد لتحديثات على"بلاي ستيشن 5" لزيادة مساحة الذاكرة

بلاي ستيشن 5
بلاي ستيشن 5 المصدر: سوني
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد شركة "سوني" اليابانية لإطلاق تحديثات "بلاي ستيشن 5" هذا الصيف من أجل زيادة قدرات التخزين، لتخرج من عنق الزجاجة الذي لا يمكّن المستخدمين من الاحتفاظ إلا بعدد قليل من الألعاب على أجهزتهم في الوقت نفسه، كما قال أشخاص مطّلعون على الخطة.

سيُضاف دعم لمحركات أقراص إضافية من خلال تحديث البرنامج الثابت الذي يتيح أيضاً سرعات أعلى لمروحة التبريد لضمان عدم ارتفاع درجة حرارة وحدة التحكم، حسبما قال هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم التعريف بشخصياتهم بسبب خصوصية الخطط.

يأتي "بلاي ستيشن 5" مزوداً بمحرك أقراص يحتوي على ذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة مخصصة بسعة 667 غيغابايت تقريباً لتخزين الألعاب والتطبيقات والوسائط، في الوقت الذي تحتاج فيه أحدث لعبة من "كول أوف ديوتي" (Call of Duty) إلى مساحة تثبيت تبلغ 133 غيغابايت، ويستهلك معظم الألعاب الرئيسية ما لا يقلّ عن 40 غيغابايت لكل منها.

تتميز أحدث وحدة تحكم من "سوني" بهيكلية مخصصة تعمل على تسريع أوقات التحميل والمعالجة، ولكنها تجعل من غير العملي توصيل محرك أقراص ثابت خارجي، وهي الطريقة المعتادة التي يضيف بها اللاعبون مساحة تخزين. ولا يمكن استخدام محرك الأقراص هذا إلا لألعاب "بي إس 4" (PS4) الأقدم.

كيفية التحديث

بعد تحديث البرنامج الثابت المخطط له، سيحتاج اللاعبون إلى إزالة غطاء بلاستيكي من "بي إس 5" (PS5) فقط وإرفاق وحدة تخزين جديدة لمعالجة القيود الحالية.

وقال متحدث باسم "سوني": "كما أُعلِنَ سابقاً، فنحن نعمل على تمكين توسعة التخزين (إم 2 إس إس دي) (M.2 SSD) لجهاز (بلاي ستيشن 5)".

وكان الطلب على "بلاي ستيشن 5" مرتفعاً منذ إطلاقه في نوفمبر، مع عديد من المشكلات في سلسلة التوريد واللوجستيات التي منعت عملاق الإلكترونيات الياباني من إنتاج وحدات كافية.

وكان الإمداد المقيد مشكلة أيضاً لشركة "مايكروسوفت"، التي حذّرَت أنه من غير المرجح أن يشهد أحدث جيل من وحدات تحكم "إكس بوكس" (Xbox) تحديثاً قبل يونيو على أقرب تقدير.