"يونايتد" تطلب طائرات من طراز "737 ماكس" بعد رفع الحظر عنها

طائرة بوينغ 777 التابعة لشركة يونايتد إير لاينز الأمريكية
طائرة بوينغ 777 التابعة لشركة يونايتد إير لاينز الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زادت شركة "يونايتد إيرلاينز هولدنغ" (United Airlines Holdings Inc) طلبياتها من طائرة بوينغ 737 ماكس، وأضافت إليها طلب 25 طائرة جديدة، بعد أقل من شهر من السماح باستئناف الرحلات الجوية للطائرة، بعد انتهاء فترة حظر الطيران القياسية التي مرت عليها.

إلى جانب ذلك، وبحسب إفصاح يونايتد للجهات التنظيمية يوم الإثنين، تم طلب الإسراع بتسليم شحنات تضم 40 طائرةً ذات ممرٍ واحدٍ حتى عام 2022 والإسراع بتسليم 5 طائرات أخرى في العام التالي.

وتخطط شركة الطيران إلى إدخال 94 طائرة ماكس إلى أسطولها بحلول نهاية العام 2023 في ظل توقعات بانتعاش الطلب المكبوت طوال الفترة الماضية على السفر بالتزامن مع تسارع وتيرة توزيع اللقاحات على نطاق واسع.

وتشير الطلبات الإضافية التي تم الاتفاق عليها في 26 فبراير إلى ثقة يونايتد في طائرة بوينغ الأكثر مبيعاً.

وكانت الجهات التنظيمية الأمريكية قد حظرت طيران ماكس لمدة 20 شهراً في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ طائرات الركاب في البلاد وذلك بعد حادثين أسفرا عن مقتل 346 شخصاً.

طائرة بوينغ "737 ماكس" تعود للطيران

واستأنفت يونايتد رحلاتها باستخدام ماكس الشهر الماضي، تبعها أميركان إيرلاينز، وإيرومكسيكو غروب، وغول لينهاس أيريس البرازيلية، فيما بدأت يوم الإثنين رحلات ألاسكا إير غروب بالطائرة.

وعلق أندرو نوسيلا، كبير الإداريين التجاريين في يونايتد في مذكرة للموظفين قائلاً: "مع اقتراب عدد من طائراتنا من نهاية عمرها الافتراضي وفي ظل فرص النمو المتوقعة مع بدء التعافي من جائحة كورونا، سوف تساعدنا تلك الاتفاقية على النمو مع عودة الطلب من جديد مع تحديث أسطول طائراتنا ليكون صديقاً للبيئة بشكل أكبر".

وارتفع سهم يونايتد 3.5% ليصل إلى 54.52 دولار خلال تعاملات أمس وسط ارتفاعات كبيرة لكافة الأسهم الأمريكية حيث ارتفع سهم بوينغ 5.2% ليصل إلى 223.06 دولار.

ووفقاً لإفصاح الشركة للجهات التنظيمية، فإن صفقة يونايتد لشراء المزيد من طائرات ماكس ترفع إجمالي طلبياتها إلى 188 طائرة لتمثل بذلك العمود الفقري لأسطولها.

ومنذ رفعت الجهات التنظيمية الحظر عن الطائرة في نوفمبر الماضي، تلقت بوينغ 107 طلب لشراء ماكس بحسب موقع الشركة على الإنترنت.

ويذكر أن صحيفة نيويورك تايمز قد أشارت في وقت سابق إلى صفقة ماكس مع يونايتد.