"بوينغ" تختبر طائرة مقاتلة ذكية بدون طيار في أستراليا

طائرة "لويال وينغمان" من صناعة بوينغ. تقول الشركة إن الطائرة هي مستكشف لتكامل الأنظمة المستقلة والذكاء الاصطناعي لإنشاء فرق بشرية-آلية ذكية
طائرة "لويال وينغمان" من صناعة بوينغ. تقول الشركة إن الطائرة هي مستكشف لتكامل الأنظمة المستقلة والذكاء الاصطناعي لإنشاء فرق بشرية-آلية ذكية المصدر: بوينغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أجرت شركة بوينغ والقوات الجوية الأسترالية رحلة تجريبية لطائرة بدون طيار تشبه المقاتلة مصممة للعمل مع طائرات مأهولة في القتال.

وقالت الشركة في بيان إن "لويال وينغمان" -أول طائرة عسكرية يتم تصميمها وتصنيعها في أستراليا منذ أكثر من 50 عاماً- حلقت تحت إشراف طيار اختبار من بوينغ راقب الطائرة من محطة تحكم أرضية في مجمع "ووميرا رينج" (جنوب أستراليا)، وإن الطائرة أكملت إقلاعاً ناجحاً بقوتها الخاصة قبل الطيران في طريق محدد مسبقاً بسرعات وارتفاعات مختلفة للتحقق من وظائف الرحلة وإظهار أداء تصميم نظام فرق القوة الجوية.

وأضافت بوينغ أن "لويال وينغمان" يمثل أساساً لنظام "بوينغ اير تيمنغ" (Boeing Air Teaming System) الذي يتم تطويره للعديد من عملاء الدفاع العالميين. ونقل البيان عن ليان كاريت، رئيسة بوينغ للدفاع والفضاء والأمن أن الطائرة هي مستكشف لتكامل الأنظمة المستقلة والذكاء الاصطناعي لإنشاء فرق بشرية-آلية ذكية.

وستحلق جنباً إلى جنب مع منصات أخرى، باستخدام الذكاء الاصطناعي للعمل مع الأصول الحالية المأهولة وغير المأهولة لاستكمال قدرات المهمات، بحسب البيان الذي أشار إلى أن العمل جار لتطوير طائرات إضافية من "لويال وينغمان"، مع خطط لرحلات جماعية مجدولة في وقت لاحق من العام الجاري.