"هيرتز" تحصل على تمويل بـ4.2 مليار دولار للخروج من الإفلاس

لافتة تحمل العلامة التجارية لشركة "هيرتز" لتأجير السيارات.
لافتة تحمل العلامة التجارية لشركة "هيرتز" لتأجير السيارات. المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تلقَّت شركة "هيرتز" عرضاً من "نايتهيد كابيتال مانجمينت" (Knighthead) و"سيرتاريس مانجمينت" (Certares Management) لشراء شركة تأجير السيارات المفلسة مقابل 4.2 مليار دولار، وفقاً لوثائق المحكمة.

وبموجب الخطَّة، ستتولى "نايتهيد" وسيرتاريس" السيطرة على "هيرتز" عندما تخرج من الإفلاس، مع اعتماد المبلغ على رغبة المقرضين الحاليين في المشاركة في التمويل.

وستتضمَّن حيازات الشركتين الاستثمار المباشر المقدَّم، والمشاركة في حقوق الأولوية، وشراء ديون "هيرتز" الحالية غير المضمونة.

وتمنح الخطة حاملي سندات "هيرتز" غير المضمونة خيار الحصول على تعويضات نقدية بنسبة 70% من القيمة الاسمية لاستثماراتهم أو تحويل ديونهم إلى تمويل جديد. وستمتلك هيرتز حوالي 2.2 مليار دولار من السيولة بعد الصفقة.

ويدعم العرض صندوقاً استثمارياً يركِّز على صناعة السفر ، تمَّ إنشاؤه بشكل مشترك من قبل "نايتهيد"، و"سيرتاريس" العام الماضي للاستفادة من الانتعاش المتوقَّع في الشركات التي تعطَّلت بسبب جائحة كوفيد-19.

وكانت شركة "هيرتز" قد أعلنت عن إفلاسها في مايو 2020، عندما أدَّى الإغلاق شبه الكامل لصناعة السفر العالمية إلى انخفاض عائدات التأجير، وأعلنت الشركة في 26 فبراير عن إيرادات للربع الرابع بلغت 1.2 مليار دولار، بانخفاض 48% عن العام السابق البالغ 2.33 مليار دولار.

وملف قضية "هيرتز" مدرَج تحت رقم "Hertz Corp. 20-11218" في محكمة الإفلاس الأمريكية، بولاية ديلاوير.