وزير النفط الكويتي: قرارات "أوبك +" ساھمت في دعم الأسواق وتعافي الاقتصاد العالمي

 وزیر النفط الكويتي محمد الفارس
وزیر النفط الكويتي محمد الفارس المصدر: كونا
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال وزیر النفط الكويتي الدكتور محمد الفارس، إنَّ قرارات تحالف "أوبك +" الأخیرة ساھمت في دعم الأسواق، وصبت في مصلحة تعافي الاقتصاد العالمي بشكل تدریجي"

وأضاف الوزير، "هذا الأمر شجع أجواء الاستثمار والتعافي في نشاط الصناعة، وعودة الحیاة لطبیعتھا، ویتماشى مع التفاؤل والآمال حول انتشار لقاح كورونا (كوفید-19) وأثره على انتعاش الاقتصاد العالمي".

وأوضح الوزير في بیان صادر عن وزارة النفط اليوم الأربعاء، أنَّ التحالف مستمر في جھوده المشتركة، والتعاون البناء لضمان الاستقرار والتوازن خلال المرحلة المقبلة خصوصا في ظل عقد المؤتمر الوزاري بصفة شھریة مما یسمح بالسرعة والمرونة العالیة بتحدید مستویات الإنتاج اللازمة حسب تعافي الطلب العالمي على النفط.

وأشار الفارس إلى دور بلاده في تشجیع التنسیق بین الدول المنتجة، ودعم التفاھم لضمان استمرار نجاح ھذا الإتفاق التاریخي الذي یحقق استقرار الأسواق النفطیة.

ویترأس وزیر النفط ووزیر التعلیم العالي الدكتور محمد الفارس وفد دولة الكویت في الاجتماع الـ27 للجنة الوزاریة المشتركة لمراقبة الإنتاج المقرر عقده الیوم الأربعاء والاجتماع الوزاري الـ14 لمنظمة الدول المصدِّرة للنفط، والدول المنتجة من خارجھا (أوبك +) المقرَّر عقده غداً الخمیس عبر تقنیة الاتصال المرئي.

وأعرب الوزیر قبیل مشاركته في الاجتماع عن تفاؤله بالاجتماع الشھري لـ"أوبك +"، وذلك بعد الأداء الایجابي للأسواق النفطیة، واستقرارھا في ظلِّ أجواء التوافق بین الدول المشاركة بالاتفاق.

ویضمُّ وفد الكویت إلى جانب الوزیر الفارس كلاً من محافظ دولة الكویت لدى منظمة "أوبك" ھیثم الغیص، والممثِّل الوطني لدولة الكویت لدى "أوبك" محمد الشطي.