"الحكير" والمراكز العربية تستحوذان على 51% من "فوغا كلوسيت"

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية.
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه "الحكير" يوم أمس الثلاثاء، اتفاقية شراء أسهم تمثِّل 25.5% من رأس مال شركة "فوغا كلوسيت ليمتد"، ضمن خطط تسريع برنامجها الرقمي، إذ ستستفيد الحكير من منصة "فوغا كلوسيت" للتجارة الإلكترونية لتقديم مجموعة متنوعة من علاماتها التجارية عبر الإنترنت.

وأوضحت شركة "الحكير" أنَّه في إطار الصفقة ستقوم شركة المراكز العربية، وهي شركة سعودية مدرَجة بسوق الأسهم، بالاستحواذ أيضاً على (39,253) سهماً عادياً في شركة "فوغا كلوسيت ليمتد" من خلال مزيج من زيادة رأس مال الشركة المستهدفة والاستحواذ على أسهم بها، وتمثِّل مجتمعة 25.5% من رأس المال بعد زيادته بموجب هذه الاتفاقية، ليصل إجمالي حصة الشركتين إلى 51% بعد إتمام الصفقة.

الأثر المالي للصفقة

وتتوقَّع الحكير أن يكون للاستحواذ على هذه المنصة الإلكترونية في مجال التسوق الإلكتروني أثر إيجابي على الأداء المالي الموحَّد للشركة.

وبحسب بيان الشركة لسوق الأسهم السعودية، بلغت قيمة الصفقة الخاصة بها 68.9 مليون ريال سعودي، يتمُّ تمويلها من موارد الشركة الداخلية المتاحة، وتُسدد نقداً لملَّاك الشركة المستهدفة عند الانتهاء من عملية توقيع عقد التأسيس المعدَّل.

وأشارت الحكير إلى أنَّه لا يوجد تأثير مباشر على مطلوبات الشركة نتيجة الصفقة،

وإنَّما تتوقَّع أن يظهر الأثر الإيجابي لعملية الاستحواذ على ربحيتها في الربع الأول من العام المالي 2022 وما بعد ذلك من خلال مشاركة الأرباح، وزيادة مبيعات علاماتها التجارية، وذلك بمجرد الانتهاء من الترتيبات والاتفاقيات اللازمة بعد استكمال عملية الاستحواذ.