السجل الائتماني يتحكم في الحصول على خدمات الاتصالات بالإمارات

مواطن إماراتي يتابع هاتفه النقال
مواطن إماراتي يتابع هاتفه النقال المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انضمت كلاً من شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، و "دو" التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، إلى قائمة المشتركين في خدمات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية. حيث ستستخدم شركتا الاتصالات التقييم الائتماني من شركة المعلومات الائتمانية خلال عمليات تقييم طلبات خدمات الدفع الآجل، أو شراء الأجهزة، وذلك من أجل تقييم قدرة الفرد أو الشركة على تسديد المدفوعات المستقبلية بناءً على أنماط المدفوعات السابقة، بحسب بيان مشترك صادر اليوم الأربعاء.

وقال مروان لطفي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية: "تقوم البنوك وشركات التمويل في الدولة بتحليل التقرير والتقييم الائتماني قبل الموافقة على طلبات القروض أو البطاقات الائتمانية". وأضاف: "أن قيام كل من اتصالات "دو" بتزويد الاتحاد بمعلومات عن دفع الفواتير المستحقة يُحتّم على الأفراد والشركات الالتزام بسداد الالتزامات المالية في مواعيدها المحددة وتجنب التعثر، حيث أن أنماط سداد المستحقات المتعلقة بالخدمات المقدمة من شركات الاتصالات ستظهر في التقرير الائتماني وسوف تؤثر على الجدارة الائتمانية للشخص وإمكانية حصوله أو الاستفادة من الخدمات والمنتجات التفضيلية التي تقدمها شركات الاتصالات.

وتتضمن قاعدة بيانات الشركة الموفرة لمعلومات الائتمان نحو 9 مليون فرد و600 ألف شركة.

تعاون متبادل

وتُعدّ اتصالات "دو" من أكبر الشركات في الإمارات التي تزود شركة الاتحاد بمعلومات عن ملاءة العملاء عن طريق كيفية سداد الفواتير المستحقة وتواريخ السداد ومدى انتظام الأفراد والشركات في الإمارات.

وتقوم شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية بجمع المعلومات الائتمانية من البنوك وشركات التمويل وشركات الاتصالات وشركات المياه والكهرباء والمحاكم، وذلك بهدف إضافة المزيد من الدقة والشمولية للتقارير الائتمانية والتحليلية التي تصدرها الشركة، كما تساهم هذه المعلومات في احتساب التقييمات والمؤشرات الائتمانية المتميزة.