"ولمارت" ترصد 350 مليار دولار لدعم المنتجات الأمريكية خلال 10 سنوات

داخل أحد محلات "ولمارت"
داخل أحد محلات "ولمارت" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعهدت شركة "ولمارت" (Walmart Inc) بدعم الشركات المُصنّعة الأمريكية، من خلال إنفاق 350 مليار دولار إضافية على المنتجات المصنوعة أو المزروعة أو المُجمّعة في الولايات المتحدة، على مدى السنوات العشر المقبلة.

وأعلن جون فورنر، الرئيس التنفيذي لشركة "ولمارت" الأمريكية، اليوم الأربعاء في منشور على مدونة، أن هذه الخطوة ستساعد في خلق أكثر من 750 ألف وظيفة في الولايات المتحدة. وستركز الشركة على الاستثمار في البلاستيك والأجهزة الكهربائية الصغيرة ومعالجة الأغذية والمستلزمات الطبية والصيدلانية.

وأشار فورنر إلى أن هذا الاستثمار سيخفض أيضاً ما يُقدّر بنحو 100 مليون طن متري من الانبعاثات الكربونية، عن طريق الاستعانة بمصادر إنتاج أقرب إلى العملاء. ويشكل ذلك جزءاً من تعهد الشركة بأن تكون خالية من الكربون بحلول عام 2040.

وفي عام 2013، التزم أكبر بائع تجزئة في العالم باستثمار 250 مليار دولار في المنتجات الأمريكية، مستهدفاً أن يكون ثلثي السلع التي تبيعها تأتي من الولايات المتحدة.

وسيبلغ متوسط ​​الإنفاق الجديد من قِبل "ولمارت" 35 مليار دولار سنوياً، مقارنة بتكلفة السلع المباعة لدى سلسلة الهايبرماركت في العام الماضي والتي وصلت إلى إجمالي 420 مليار دولار.