"ديلفرو" تخطط لإدراج أسهمها في بورصة لندن

سائق على دراجة نارية تابعة لشركة "ديليفرو" لتوصيل الطعام
سائق على دراجة نارية تابعة لشركة "ديليفرو" لتوصيل الطعام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطِّط "ديلفرو" (Deliveroo) لإدراج أسهمها في بورصة لندن، وفقاً للقواعد الجديدة للسوق المالية البريطانية التي تسمح بإدراج الشركات ذات هيكل الأسهم المزدوج.

وأشارت شركة خدمات توصيل الطعام، في بيان اليوم الخميس، إلى أنَّ هيكل أسهم الشركة الذي يمنح حقوقاً تفضيلية في التصويت لأسهم المؤسسين، سيوفِّر للرئيس التنفيذي ويل شو "الاستقرار" اللازم لتنفيذ خططه طويلة الأجل. وأوضحت أنَّ هيكل أسهمها الذي ينقسم لفئتين (تفضيلية وعادية) من الأسهم سيستمر لمدة ثلاث سنوات.

وتأسست "ديلفرو" عام 2013، ويتركَّز نشاط الشركة حول تقديم خدمات توصيل الطلبيات للزبائن من المطاعم، ومحلات البقالة، التي يطلبونها عبر التطبيق الخاص بالشركة على الهواتف الذكية أو الإنترنت .

وتخطَّى تقييم الشركة 7 مليارات دولار بحسب أحدث جولة تمويل لها في يناير الماضي. وشهدت "ديلفرو" ونظيراتها العاملة في القطاع نفسه زخماً كبيراً في الطلب على خدماتها خلال العام الماضي وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا، وأبقت العملاء في منازلهم، وحدَّت من وصولهم للمتاجر والمطاعم.

وتهدف الحكومة البريطانية من إصلاحات قواعد الادراج في البورصة، التي شملت مقترحات للسماح لشركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص بالإدراج، إلى جعل لندن أكثر جاذبية مالياً خاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.