"أبولو" الأمريكية تسعى لاقتراض 4 مليارات دولار لتمويل شراء متاجر "مايكلز"

احد متاجر مايكلز
احد متاجر مايكلز المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "أبولو غلوبال مانجمنت"، وهي إحدى أكبر شركات الاستثمارات البديلة في العالم، لاقتراض 4 مليارات دولار، لتمويل صفقة شراء متاجر التجزئة للمنتجات الحرفية "مايكلز"، بحسب مصادر مطلعة.

ومن المتوقع أن تبدأ مجموعة من البنوك بقيادة "كريدي سويس" تسويق الإصدار للمؤسسات الاستثمارية في وقت قريب في الشهر المقبل، في حالة نجاح عرض الشراء المقدم من "أبولو" المدرجة في بورصة نيويورك، لمساهمي "مايكلز"، بحسب المصادر.

وتُعدُّ الصفقة واحدةً من عددٍ قليل من عمليات الاستحواذ التي يتم تمويلها عبر الاستدانة بقطاع التجزئة في السنوات الأخيرة.

وتتردد شركات الملكية الخاصة إلى حدٍ كبير في القيام بمراهنات كبيرة بصناعة تعرضت للضغط حتى من قِبل "أمازون"، ودمرها الوباء مؤخراً. ومع ذلك، فقد استفادت سلسلة "مايكلز" من زيادة الاهتمام بالفنون والحرف اليدوية بين الأشخاص العالقين في منازلهم أثناء تفشي الوباء.

وبحسب المصادر، تساهم "أبولو" بأكثر من مليار دولار من قيمة الصفقة عبر السيولة الخاصة بها، مع تقييم سلسلة البيع بالتجزئة بنحو 5 مليارات دولار.

وقالت الشركتان في بيان يوم الأربعاء، إن "أبولو" عرضت 22 دولاراً للسهم على المساهمين الحاليين، حيث قيَّمت حصتهم بنحو 3.3 مليار دولار.

وامتنع ممثلو "أبولو" و"كريدي سويس" عن التعليق، وكذلك لم يرُد ممثل "مايكلز" على الفور على طلب للتعليق.

وكباقي سلاسل البيع بالتجزئة، اجتذبت "مايكلز" في السابق انتباه مستثمري الملكية الخاصة حيث استحوذت "باين كابيتال بارتنرز" و"بلاكستون غروب" على "مايكلز" عام 2006 خلال موجة من عمليات الاستحواذ التي شملت متجر ألعاب الأطفال "آر يو اس" و"نيمان ماركوس غروب". ولكن عادت "مايكلز" إلى السوق العامة من خلال طرح عام أولي عام 2014.

وقال البيان، إن التمويل سيقدم أيضاً من قبل "باركليز"، و"ويلز فارغو"، و"آر بي سي كابيتال ماركتس"، و"دويتشه بنك"، و"ميزوهو فاينانشال غروب"، و"بنك أوف أمريكا".