"فولكس واجن" تتجه لتخصيص مصنعها بإسبانيا للسيارات الكهربائية

مصنع "سيات"، التابع لشركة "فولكس واجن"، الواقع قرب برشلونة، المزمع تحويله بالكامل لإنتاج السيارات الكهربائية
مصنع "سيات"، التابع لشركة "فولكس واجن"، الواقع قرب برشلونة، المزمع تحويله بالكامل لإنتاج السيارات الكهربائية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "فولكس واجن" لتحويل مصنعها في منطقة "مارتوريل" الإسبانية بالقرب من برشلونة، والخاص حالياً بالعلامة التجارية "سيات" المملوكة لها، إلى منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل، بانتظار حصول المشروع على دعم من المفوضية الأوروبية.

وأعلن هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس واجن"، في منشور اليوم الأحد على موقع "لينكد إن"، أن تحويل المصنع قد يشمل إنتاج خلايا بطاريات في إسبانيا. غير أنه أشار إلى أن خطط الشركة ستتطلب إنشاء بنية تحتية للسيارات الكهربائية سريعة الشحن وإمدادات الطاقة الخضراء في البلاد.

وكان ديس قد صرح بعد لقائه بملك إسبانيا فيليب ورئيس الوزراء بيدرو سانشيز ووزير الصناعة رييس ماروتو إليرا في مارتوريل، أن "إسبانيا تمتلك إمكانات كبيرة لتصبح مركزاً للتنقل الرقمي في أوروبا". لكنه أضاف: "نحن بحاجة إلى دعم المفوضية الأوروبية لتحقيق ذلك".

وخلال اللقاء قدمت وحدة "سيات" تشكيلة سياراتها المستقبلية، بما في ذلك أول سيارة كهربائية بالكامل "كوبرا بورن" (Cupra Born) التي سيتم طرحها هذا العام.

وأطلقت شركة "فولكس واجن" علامة "كوبرا" قبل ثلاث سنوات للتركيز على الإصدارات الرياضية من طرازات "سيات" التي يمكن أن تولد المزيد من الإيرادات مقابل كل سيارة يتم إنتاجها (Rev per Car).