ثاني أكبر مُنتِجة للحوم في أستراليا تعرض مزارعها للبيع

قطيع ماشية في إحدى مزارع أستراليا
قطيع ماشية في إحدى مزارع أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط مليارديرة التعدين جينا رينهارت لبيع محفظة تضم 7 مزارع كبرى للماشية في أستراليا، وتتطلع إلى جني عوائد مجزية من استثمارها العقاري الزراعي وسط طلب عالمي قوي على لحوم البقر.

وتقوم شركة "هانكوك أغريكلتشر" (Hancock Agriculture)، وهي وحدة تابعة لامبراطورية "هانكوك بروسبكتنغ" (Hancock Prospecting Pty Ltd) الأوسع للميارديرة رينهارت، وشريكها في المشروع المشترك "إس كيدمان آند كو" (S. Kidman & Co)، بتسويق المحفظة من خلال شركة "إلدرز" (Elders) المتخصصين في العقارات الريفية، وتتوقع إقبالاً قوياً من المستثمرين المحليين والدوليين.

وأعلن توم روسو، المدير العام للعقارات في شركة "إلدرز"، في بيان إعلامي: "تمثل هذه الصفقة فرصة نادرة للحصول على محفظة أصول مبنية بشكل استراتيجي على نطاق واسع، خلال فترة نمو غير مسبوقة في الطلب على اللحم الأسترالي عالي الجودة".

تقلُّص القطيع

تبدو ظروف السوق مواتية لعملية البيع، فقد ارتفعت أسعار الماشية الأسترالية إلى مستويات قياسية مع عودة الطلب وسط علامات على تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كورونا. ومع ذلك، تواجه البلاد نقصاً مزمناً في الإمدادات، حيث اقتربت أحجام القطيع من أدنى مستوياتها منذ أوائل التسعينيات.

وتشمل المحفظة ما يقرب من 1.9 مليون هكتار (4.7 مليون فدان) من الأراضي في جميع أنحاء غرب أستراليا والإقليم الشمالي، ويبلغ عدد القطيع في المزارع السبع حالياً حوالي 108500 رأس ماشية، حسبما ذكرت شركة "هانكوك أغريكلتشر" في البيان.

وضخت الشركة، التي تعد ثاني أكبر منتج للحوم البقر في أستراليا، استثمارات رأسمالية واسعة النطاق لتحسين العقارات، وتتطلع الآن "لإكمال دورة الاستثمار والتركيز على مجالات النمو الأخرى في عملياتها الزراعية".

وستبدأ "إلدرز" بتسويق المحفظة في مارس الحالي، وفق آليتين: الأولى تشمل العقارات بأكملها، والثانية تسوق كل مزرعة كجزء مستقل، وذلك لملاقاة رغبات المستثمرين المحتملين.