شركة فحم الهند تعتمد 32 مشروع تعدين بقيمة 6.4 مليار دولار

شاحنة محملة بالفحم في طريقها للتسليم على طريق في جهاريا. جهارخاند، الهند
شاحنة محملة بالفحم في طريقها للتسليم على طريق في جهاريا. جهارخاند، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "كول إنديا" (Coal India ltd) على استثمار حوالي 473 مليار روبية (6.4 مليار دولار) في مشاريع تعدين الفحم، حيث تسعى الشركة إلى زيادة الإنتاج لتحل محل واردات الوقود، حسبما ذكرت شركة التعدين ومقرها كولكاتا في بيان عبر البريد الإلكتروني.

وقالت الشركة إن الموافقات تشمل ثمانية مشاريع جديدة بالإضافة إلى خطط توسعة لـ24 منجماً قائماً. وقالت إن المواقع الـ32 ستبلغ ذروة إنتاجها مجتمعة عند 193 مليون طن في العام، وهي أعلى سعة تمت الموافقة عليها خلال السنة المالية. وستنتج المشاريع 81 مليون طن سنوياً اعتباراً من السنة المالية التي تبدأ في أبريل 2023، عندما تستهدف شركة التعدين الوصول إلى مليار طن من الإنتاج السنوي.

وتعتمد أكبر مشغلة لمنجم في العالم على انتعاش الطلب على الوقود مع خروج الاقتصاد الهندي من الركود الناجم عن الوباء. وإلى جانب الاستهلاك الصناعي، من المتوقع أن يعزز اقتراب الصيف الطلب على الكهرباء ويحفز مولدات الطاقة لتجديد مخزونات الفحم المتناقصة، حسبما قال رئيس مجلس إدارة الفحم الهندي برامود أغراوال الشهر الماضي.

استورد مستخدمو الفحم في الهند رقماً قياسياً قدره 248.5 مليون طن من الوقود في السنة المالية المنتهية عام 2020. وقالت شركة "كول إنديا" إن زيادة الإنتاج المحلي ستكون أساسية لفطامهم عن المشتريات الخارجية.

لضمان الشحن السلس، تستثمر الشركة أيضاً في خطوط السكك الحديدية والبنية التحتية الأخرى لنقل الفحم على طول المناجم، وفقاً للبيان.