"التقاعد الكندي" يتجه لبيع حصة بأكبر شركة كهرباء بواشنطن بـ700 مليون دولار

خطوط نقل كهرباء ذات جهد عالٍ تابعة لشبكة "بوجيه إينيرجي" للكهرباء.. الشركة تتطلَّع لخفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول عام 2045
خطوط نقل كهرباء ذات جهد عالٍ تابعة لشبكة "بوجيه إينيرجي" للكهرباء.. الشركة تتطلَّع لخفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول عام 2045 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يفكِّر مجلس استثمار خطة التقاعد الكندية في بيع جزء من حصَّته بشركة "بوجيه إينيرجي" (Puget Energy Inc)، وفقاً لمصادر مطَّلعة على الأمر.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها؛ لأنَّها غير مخوَّلة للتحدُّث علناً بالأمر، أنَّ المجموعة الاستثمارية تعمل مع مستشار على تقليص حصتها في "بوجيه" البالغة 31.6% بنحو 10 نقاط مئوية، ومن المتوقَّع أن تحقق صفقة البيع 700 مليون دولار، استناداً لتقدير قيمة شركة "بوجيه" بما يصل إلى 7 مليار دولار شاملة الديون.

وأحال ممثِّل شركة "بوجيه"، ومقرُّها بيلفيو بواشنطن، الاستفسارات إلى مجلس استثمار خطة التقاعد الكندية، لكنَّ المجلس رفض التعليق.

مليونا عميل

كان مجلس استثمار خطة التقاعد الكندية جزءاً من مجموعة استحوذت على "بوجيه" عام 2009، إلى جانب"ماكواري غروب" (Macquarie Group Ltd)، و"بريتيش كولومبيا إنفيستمينت مانيجمينت" (British Columbia Investment Management Corp)، و"ألبرتا إنفيستمينت" (Alberta Investment Management Corp)، وفقاً لبيان على موقعه الإلكتروني. وباعت "ماكواري" حصَّتها في الشركة إلى مستثمرين قائمين وجدد عام 2019 .

وتُعدُّ "بوجيه ساوند إينيرجي" (Puget Sound Energy)، وحدة التشغيل الرئيسية لشركة"بوجيه إينيرجي"، أكبر مرفق للكهرباء والغاز في واشنطن، ولديها

ما يقرب من مليوني عميل سكنيٍّ وتجاريٍّ وصناعي، وفقاً لتقريرها السنوي. وفي شهر يناير من العام الحالي، أعلنت الشركة عن خطط لخفض انبعاثات الكربون إلى الصفر مع حلول عام 2045 .