كورونا يدفع "ليغو" للألعاب لتحقيق أرباح قياسية

بالإضافة لاستثماراتها الكثيفة بالتجارة الإلكترونية، زادت شركة "ليغو" للألعاب عدد متاجرها الفعلية بنسبة 25% إلى 678
بالإضافة لاستثماراتها الكثيفة بالتجارة الإلكترونية، زادت شركة "ليغو" للألعاب عدد متاجرها الفعلية بنسبة 25% إلى 678 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجَّلت شركة "ليغو" (Lego A/S) مبيعات وأرباحاً قياسية العام الماضي، بفعل إقبال المستهلكين من الأعمار كافةً على مكعبات لعبة الأطفال الشهيرة خلال وباء كورونا.

وأفصحت الشركة، التي يقع مقرها في غرب الدنمارك، اليوم الأربعاء، أنَّ صافي الربح ارتفع 19% إلى 9.9 مليار كرونة (1.6 مليار دولار)، والناجم عن زيادة المبيعات بنسبة 13%، لتصل إلى 43.7 مليار كرونة، وهو رقم قياسيٌّ سنويٌّ منذ تأسيس الشركة.

التجارة الإلكترونية

بقيادة الرئيس التنفيذي نيلز بي كرستنسن، استثمرت "ليغو" بكثافة في منصَّات التسوق الإلكتروني، وفي تطوير المنتجات التي تجمع بين اللبنات الأساسية الملونة والعناصر الرقمية. لكنَّ توسعتها لنشاطها التجاري عبر الإنترنت، لم يحُل دون إضافتها لحوالي 25% إلى متاجرها الفعلية العام الماضي، ليصل وجودها العالمي بذلك إلى 678 متجراً.

وقالت شركة "ليغو"، التي تسيطر عليها عائلة الملياردير كيلد كيرك كرتنسن، اليوم الأربعاء، إنَّها فازت بحصَّة سوقية إضافية على مستوى العالم، وكذلك في أكبر 12 سوقاً لها العام الماضي.

وصرَّح كرستنسن أنَّه "على مدى العامين الماضيين، قمنا باستثمارات واسعة النطاق في مبادرات مصمَّمة لدعم النمو طويل الأجل. وفي عام 2020، بدأنا بقطف ثمار هذه الاستثمارات، لاسيَّما على صعيد التجارة الإلكترونية، وابتكار المنتجات الجديدة".