تربُّح نجل مسؤولة كبيرة بـ"نايكي" يتسبب في تغييرات بمناصب قيادية

استقالة مسؤولة كبيرة في "نايكي" بعد تربُّح نجلها من عروض البيع
استقالة مسؤولة كبيرة في "نايكي" بعد تربُّح نجلها من عروض البيع المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت شركة" نايكي " (Nike Inc)، أكبر علامة تجارية للمستلزمات الرياضية في العالم، تعيين "سارة منساه" لتحل مكان "آن هيبرت" إحدى كبار المديرين التنفيذيين، التي استقالت بعد تقرير كشف تربح نجلها من إعادة عروض بيع الأحذية.

وقالت الشركة في بيان يوم الثلاثاء، إن سارة منساه تولت منصب نائب الرئيس والمدير العام لعمليات "نايكي" في أمريكا الشمالية، اعتبارا من تاريخه، للإشراف على المبيعات والتسويق والترويج في المنطقة.

وعملت سارة في منصب المدير التنفيذي في "بورتلاند ترايل بلايزرز" قبل الانضمام إلى "نايكي" في عام 2013.

وقالت "نايكي" أيضا إن "ايمي مونتاني" تولت رئاسة قسم آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية، وأيضا المنصب السابق لـ منساه، وجرى تعيين آرون كاين نائبا للرئيس والمدير العام لقسم الرجال في الشركة العملاقة للسلع الرياضية.

وتحل منساه محل آن هيبرت، الموظفة منذ أكثر من 25 عاما والتي غادرت منصبها فجأة خلال الشهر الجاري، بعد أيام فقط من تقرير "بلومبرغ بيزنس ويك" عن ابنها جو البالغ من العمر 19 عاما. ومعروف لعملائه باسم " وست كوست جو" (West Coast Joe)، إذ يتاجر في أحذية رياضية بمئات الآلاف من الدولارات لتحقيق أرباح شهرية، ويستخدم بطاقة ائتمان باسم والدته.

وتحدث الرئيس التنفيذي لـ " نايكي" جون دوناهو، عن ملابسات ما حدث يوم الاثنين خلال اجتماع شامل ومنتظم لكل أعضاء فريق أمريكا الشمالية بالشركة، وفقًا لموقع " كومبلكس".

روبوتات تستولي على العروض

وناقش دوناهو المخاوف بشأن سلامة إصدارات منتجات الشركة، عندما يتدافع المستهلكون على عدد محدود من الأحذية الرياضية.

ونقل موقع "كومبلكس" عن دوناهو قوله: "لقد أثار هذا الحادث تساؤلات لدى بعض عملائنا حول ما إذا كان بإمكانهم الوثوق بنا، خاصة فيما يتعلق بإطلاق عروض المنتجات".

وأضاف أن "نايكي" تتطلع إلى استئصال الروبوتات التي تحاول شراء الأحذية الرياضية عبر الإنترنت قبل أن يتمكن العملاء العاديون من ذلك.

وتابع دوناهو: "لقد عملنا على تكنولوجيا مكافحة الروبوتات على مدى السنوات العديدة الماضية .. هذا جزء من الحل، لكننا بحاجة إلى مضاعفة جهودنا".

كما تخطط "نايكي" أيضا لتحديث سياساتها لتوضيح ما هو المناسب للموظفين وعائلاتهم، حسبما أفاد "كومبلكس".

ولم ترد الشركة فورا على طلب للتعليق من "بلومبرغ نيوز". ووفقا لتقرير "بيزنس ويك" كشفت هيبرت عن معلومات حول نشاط ابنها لشركة "نايكي" في عام 2018. وقالت الشركة إن المدير التنفيذي لم تنتهك السياسات ولم يكن هناك ارتباط تجاري بين "نايكي" ونشاط إعادة البيع.

وبعد مغادرة منصبها، قال ممثل "نايكي" إن هيبرت اتخذت قرارها بالرحيل عن الشركة.