المستثمرون يتخلون عن السندات والذهب ويتدافعون على الأسهم

موظف في شركة تجارة أوراق مالية داخل قاعة التداول ببورصة نيويورك. الولايات المتحدة. يكشف تقرير لـ"بنك أوف أمريكا غلوبال ريسيرش" التدفقات الأسبوعية للبنك أن المستثمرين وضعوا 31.5 مليار دولار في الأسهم، في حين سحبوا 1.8 مليار دولار من الذهب و15.4 مليار دولار من السندات.
موظف في شركة تجارة أوراق مالية داخل قاعة التداول ببورصة نيويورك. الولايات المتحدة. يكشف تقرير لـ"بنك أوف أمريكا غلوبال ريسيرش" التدفقات الأسبوعية للبنك أن المستثمرين وضعوا 31.5 مليار دولار في الأسهم، في حين سحبوا 1.8 مليار دولار من الذهب و15.4 مليار دولار من السندات. المصدر: "ا ف ب"
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أظهرت بيانات من "بنك أوف أمريكا غلوبال ريسيرش" أنَّ المستثمرين تدافعوا لشراء الأسهم، في حين سحبوا المال من الذهب والسندات في الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس.

ويكشف تقرير التدفُّقات الأسبوعية للبنك أنَّ المستثمرين وضعوا 31.5 مليار دولار في الأسهم، في حين سحبوا 1.8 مليار دولار من الذهب، و15.4 مليار دولار من السندات. وارتفعت عوائد السندات بقوة الأسبوع الماضي بفعل مخاوف حيال التضخم، وبيعت أسهم التكنولوجيا المرتفعة؛ إذ تحَّول المستثمرون إلى أسهم القيمة الأقل ثمناً.

واستناداً إلى بيانات من "إي.بي.اف.آر غلوبال"، قال "بنك أوف أمريكا"، إنَّ الأسبوع الماضي شهد ثالث أكبر دخول للتدفُّقات إلى أسهم الأسواق الناشئة على الإطلاق، وثاني أكبر تدفُّقات إلى أسهم القيمة.

وأضاف البنك أنَّ الحكومة الأمريكية ستنفق 879 مليون دولار كل ساعة في 2021، مما سيتمخَّض إما عن ارتفاع في عوائد السندات، أو انخفاض في الدولار "لتمويل الفائض المالي". وستتسبَّب خدمة الدين الأمريكي في ارتفاع التقلُّبات حين يتزامن صعود العوائد مع انخفاض الدولار الأمريكي.