"بربري".. بائعة الأزياء الفاخرة تتوقع انتعاش مبيعاتها في 2021

متجر لمجموعة "بربري" البريطانية. تمكنت الشركة من تخفيف ضعفها في الربع الرابع من العام 2020  إفقد انتعشت صناعة الأزياء من الركود الذي ضربها العام الماضي الناجم عن كوفيد على الرغم من استمرار عمليات الإغلاق.
متجر لمجموعة "بربري" البريطانية. تمكنت الشركة من تخفيف ضعفها في الربع الرابع من العام 2020 إفقد انتعشت صناعة الأزياء من الركود الذي ضربها العام الماضي الناجم عن كوفيد على الرغم من استمرار عمليات الإغلاق. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "بربري غروب" البريطانية، إنَّ الانتعاش الذي حقَّقته في الربع الرابع من 2020 كان أقوى مما توقَّعه المحللون، فقد انتعشت صناعة الأزياء من الركود الذي ضربها العام الماضي الناجم عن كوفيد، على الرغم من استمرار عمليات الإغلاق.

وتوقَّعت الشركة في بيان إفصاح يوم الجمعة أن ترتفع مبيعات متاجرها بنسبة تتراوح بين 28%، و32% في الأشهر الثلاثة حتى 27 مارس.

وتوقَّع المحللون زيادة المبيعات بنسبة 24%، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ. وارتفع سهم "بربري غروب" بنسبة تصل إلى 10%.

و"بربري" هي علامة تجارية بريطانية عالمية فاخرة، وتقوم بتصميم الملابس، والإكسسوارات وبيعها من خلال شبكة متنوعة من قنوات البيع بالتجزئة، والقنوات الرقمية، والبيع بالجملة، والقنوات المرخَّصة في جميع أنحاء العالم.

ومع ارتفاع أسواق الأسهم إلى مستويات قياسية جديدة، تشير "بربري" إلى أنَّ المستهلكين الأغنياء لا يزالون ينفقون مبالغ طائلة.

ويكشف بيان الإفصاح؛ كيف يتغيَّر طلب المستهلك بشكل مفاجئ مع التحوُّلات التي تشهدها بسبب عمليات الإغلاق. وانخفضت مبيعات التجزئة للشركة بنسبة 9% في الربع الأخير من 2020.

تعافي المبيعات

وشهدت شركات العلامات التجارية الفاخرة تحسُّناً أيضاً، بقيادة العلامة التجارية "لويس فيتون" المالكة لـشركة "إل في إم إن" (LVMH).

وأدَّى الطلب من جانب المستهلكين الصينيين، الذين كانوا ينفقون محلياً مع استحالة السفر للخارج تقريباً، إلى زيادة مبيعات الشركة في الربع الأخير من 2020.

وصعدت أسهم "ال في ام إتش" إلى مستوى قياسي بلغ 566 يورو يوم الجمعة، مما رفع القيمة السوقية للشركة الفرنسية إلى 300 مليار يورو (360 مليار دولار). وتبلغ القيمة السوقية لـ"بربري" 8.8 مليار جنيه إسترليني (12 مليار دولار).

وقالت أليساندرا كوزاني المدير المالي لـ"برادا"‏ (Prada SpA)- شركة موضة وأزياء إيطالية متخصصة في البضائع الفخمة- يوم الأربعاء، إنَّ مبيعات التجزئة زادت بنسبة مئوية أقل من 10% منذ بداية 2021.

وتوقَّعت "بربري" أن يبلغ هامش التشغيل ما بين 15.5%، و16.5% لعام 2021 كاملاً.