مقرضو "ريفلون" يطالبون بإنهاء تجميد تحويلات تمت بالخطأ من "سيتي غروب"

سيتي بنك
سيتي بنك بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تطالب مجموعة من مديري الأصول من مقرضي شركة ريفلون Revlon Inc الجهات القضائية بعدم تمديد تجميد أكثر من 500 مليون دولار قد تلقوها عن طريق الخطأ من "سيتي غروب" فيما يستأنف البنك ضد الحكم الصادر والذي أقر بعدم إلزامهم بإعادة تلك المبالغ.

وبحسب وثائق الدعوى القضائية التي قدمتها مجموعة سيتي غروب للمحكمة في مانهاتن يوم الجمعة، طالب البنك بتجميد المبالغ التي حصل عليها المقرضون ويتعاملون معها بشكل غير متوقع وكأنها "مكاسب مفاجئة تشبه اليانصيب".

وقال مديرو الأصول إنهم "لم يحصلوا" على مكاسب غير متوقعة كما يدعي البنك. حيث قالوا: "المقرضون حصلوا على حقوقهم". ويحق لهم الآن استخدام الأموال على النحو الذي يرونه مناسبا.

القاضي يرفض رد المبلغ

ورفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيسي فورمان الشهر الماضي، محاولة البنك لاسترداد 504 ملايين دولار أرسلها عن طريق الخطأ إلى مديري أصول، منهم "بريغيد كابيتال منجمنت" (Brigade Capital Management)، و"إتش بي إس إنفستمنت بارتنرز" (HPS Investment Partners)، و"سيمفوني آست منجمنت" (Symphony Asset Management)، وهم مقرضو "ريفلون" التابعة لسيتي غروب.

ومنذ ذلك الحين، استأنف البنك ضد الحكم، مطالباً بتجميد الأموال أثناء المحاكمة، بحجة أن المقرضين قد يرسلون الأموال إلى مستثمرين في جميع أنحاء العالم، مما يجعل تعقبها أمراً صعباً، إن لم يكن مستحيلاً.

ويظل التجميد الحالي قائماً حتى يصدر القاضي فورمان حكماً يفصل فيه بين طلبات البنك ومقرضي ريفلون.

وأعادت مجموعة سيتي غروب الإعلان عن نتائجها المالية للربع الرابع والأخير من العام الماضي بعد تعديلها وشطب جزء من قرض لشركة ريفلون التي تملكها الآن بعد خسارة المجموعة لدعوى قضائية.

كان البنك يحاول إرسال دفعة فائدة دورية إلى مجموعة من مقرضي ريفلون في أغسطس الماضي عندما قام بدلاً من ذلك وعن طريق الخطأ بتحويل مبلغ يساوي أصل القرض بالكامل بالإضافة إلى الفائدة.

قضية "سيتي بنك" بتاريخ 11 أغسطس 2020 التحويلات المصرفية، 20-cv-6539، محكمة المقاطعة الأمريكية، المقاطعة الجنوبية لنيويورك (مانهاتن).