للحاصلين على اللقاح.. سياحة بلا "حجر" في تايلاند بداية من أكتوبر

تايلاند تتجه إلى النشاط السياحي دون حجر صحي اعتباراً من أول أكتوبر
تايلاند تتجه إلى النشاط السياحي دون حجر صحي اعتباراً من أول أكتوبر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم جزيرة كوه ساموي، وهي منتجع سياحي شهير في جنوب تايلاند، فتح الزيارات أمام السائحين الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، دون الخضوع للحجر الصحي، وذلك بداية من أكتوبر القادم.

وقال راتشابورن بولساواديي، رئيس هيئة السياحة في الجزيرة، في مقابلة عبر الهاتف يوم السبت: "يقوم اقتصاد الجزيرة وبنيتها التحتية على السياحة، وواجهت الأعمال معاناة دون توافد زوار أجانب خلال العام الماضي".

وأضاف: "نحتاج إلى فتح الزيارات أمام الأجانب في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من التنافس لجذب الزائرين مع البلدان الأخرى".

وتشبه خطة إعادة فتح كوه ساموي دون إجراء الحجر الصحي، المبادرة التي اقترحتها جزيرة فوكيت، المنتجع السياحي في تايلاند، وتسعى لإلغاء قواعد الحجر الصحي للمسافرين الذين لُقّحوا مع وصول اللقاحات إلى عدد كافٍ من السكان ونشر مناعة قطيع.

مساهمة السياحة في اقتصاد تايلاند

وعلى غرار جزيرة فوكيت، تتمتع جزيرة كوه ساموي بوجود مطارها الدولي الخاص بها، مما يجعلها مقصداً طبيعياً معزولاً عن بقية البلاد.

وقال راتشابورن إن المسافرين الذين طُعّموا، الذين يصلون إلى كوه ساموي، سيتمكنون أيضاً من السفر بلا حجر صحي إلى الجزر المجاورة لها مثل كوه تاو، مقصد سباحة الغوص، وكوه فانجان، موطن حفلة رؤية القمر كاملاً.

وأضاف أن هذه الجزر الثلاث ستحتاج إلى نحو 160 ألف جرعة لقاح لتكفي 70% على الأقل من سكانها الحاليين.

وتراهن تايلاند على انتعاش السياحة ، التي كانت تمثل نحو خمس الناتج المحلي الإجمالي للبلاد قبل الوباء، لإعادة ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا إلى النمو.

ودعت شركات صناعة السياحة المحلية إلى رفع الحجر الصحي الإلزامي اعتباراً من أول يوليو حتى يتسنى دخول ملايين الزوار الحاصلين على التطعيم.

ومن المتوقع أن توافق الحكومة التايلاندية في مارس الجاري على خطة للتعرف على جوازات سفر للأشخاص الحاصلين على اللقاح وتقليل فترة الحجر الصحي الإلزامي للسائحين الملقحين إلى سبعة أيام من 14 يوماً حالياً، في محاولة لمساعدة صناعة السياحة.

وقالت شركات السياحة المحلية إن الزوار الأجانب لن يعودوا حال استمرار تطبيق الحجر الصحي.