أعداد المسافرين بالمطارات الأمريكية تسجّل أعلى مستوى في عام

طائرات تابعة لشركة "أميركان إيرلاينز" في مطار رونالد ريغان في أرلينغتون، فيرجينا، الولايات المتحدة
طائرات تابعة لشركة "أميركان إيرلاينز" في مطار رونالد ريغان في أرلينغتون، فيرجينا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجّلت أعداد المسافرين في مطارات الولايات المتّحدة الأمريكية، أعلى معدل حركة لها منذ عام، وفقاً لبيانات صادرة عن إدارة أمن النقل "تي إس إيه"، بعد أن كانت جائحة كوفيد-19 تسبّبت في توقُّف حركة النقل الجوّي في البلاد.

وبلغ عدد المسافرين في المطارات الأمريكية يوم الجمعة أكثر من 1,35 مليون مسافر، وهو أعلى رقم منذ 15 مارس 2020، مقارنة مع 1.5 مليون شخص سافروا في ذلك التاريخ قبل عام، حسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب).

ورغم ذلك فإنّ هذا الرقم لا يُمثّل سوى نحو نصف العدد المعتاد للمسافرين في مثل هذه الفترة من العام.

وكانت أعلى نسبة سابقة للمسافرين خلال الأزمة الصحّية سُجّلت في الثالث من يناير، مع قرابة 1,33 مليون مسافر.

ويُعاود كثير من الأمريكيّين الذين تلقّوا اللقاحات المضادّة للفيروس، السفر عبر الجوّ.

في الولايات المتّحدة تَلقَّى 68,9 مليون شخص جرعة واحدة على الأقلّ من اللقاحات المضادّة لـ"كوفيد-19"، وطُعّم 36,9 مليون شخص في شكل كامل، أي ما نسبته 11,1% من سكّان البلاد، وفقاً لبيانات صادرة السبت عن المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن إدارة أمن وسائل النقل بالولايات المتحدة، أنها فحصت 1.375 مليون مسافر بالمطارات الأمريكية، في أعلى عدد فُحص منذ 15 مارس 2020 مع بدء انتعاش حركة السفر الجوي بعد تراجعها نتيجة جائحة كورونا.

وتسبب مرض "كوفيد-19" في إلحاق ضرر بالغ بالطلب على السفر الجوي، إذ انخفض الطلب على شركات الطيران الأمريكية بنسبة 60% في 2020 وانخفض بنسبة 63% في يناير.

ولكن مع تزايد عدد الأمريكيين الذين يُطعَّمون بدأ الطلب والحجوزات سلفاً في الارتفاع في الأسابيع الأخيرة، ومع ذلك كانت الأعداد المسجَّلة أمس الجمعة منخفضة بنسبة 38% عن مستويات ما قبل "كوفيد-19".