صديقي لـ"الشرق": أنهينا صفقة صكوك بيور هارفست في زمن قياسي لإقامة مزرعة ذكية بأبوظبي

جاسم صديقي، الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال
جاسم صديقي، الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال"، إنَّ الصكوك التي قادت الشركة الاستثمار فيها، تأتي في إطار توجّه الشركة للاستثمار في قطاع التكنولوجيا.

وقادت "شعاع كابيتال" جولة تمويلية لشركة "بيور هارفيست سمارت فارمز" تتكوَّن من صكوك مركَّبة بقيمة 50 مليون دولار، بالإضافة لعشرة ملايين دولار عبارة عن أسهم نمو، مدعومة باستثمار من "سانكتا كابيتال" في شهر يناير، بالإضافة إلى مستثمرين مؤسسيين جدد، ومساهمين حاليين.

أضاف صديقي، في لقاء مع الإعلامية نور عماشة على قناة "الشرق للأخبار"، أنَّ الصكوك صدرت لصالح شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية، وهي الأولى من نوعها في المنطقة بما تسمى "الفنتشر ديت"، وتمَّ إنهاء هذه الصفقة في زمن قياسي، وستستخدم الشركة حصيلتها في إقامة مزرعة ذكية بأبوظبي.

وتسعى الشركة، التي تتخذ من الإمارات مقرَّاً لها، للتوسُّع في منطقة الخليج العربي، بعد أن أبرز وباء كورونا المخاطر المُلمَّة بالأمن الغذائي في المنطقة.

وقال صديقي، إنَّ "شعاع كابيتال" تتجه بقوة للاستثمار في قطاع التكنولوجيا بالشرق الأوسط وخارج المنطقة، فقد قامت العام الماضي بإدارة صندوق "500 فالكونز 1″ التابع لـ"500 Startups"، وهو صندوق استثمار في الأسهم الناشئة بالشرق الأوسط.

وأضاف أنَّ "شعاع كابيتال" أعلنت مطلع العام الحالي أنَّها استثمرت في جولة تمويلية لشركة "أنغامي"، وقبل أسبوعين أعلنت "أنغامي" عن إدراجها في سوق "ناسداك نيويورك"، واليوم أعلنت عن استكمال جولة تمويلية من خلال إصدار سكوك بشركة التكنولوجية الزراعية "بيور هارفست".