بدعة تسلا.. ماسك "ملك التكنولوجيا" والمدير المالي "سيد العملة"

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي و"ملك التكنولوجيا" في تسلا
إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي و"ملك التكنولوجيا" في تسلا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أضاف مؤسس تسلا إيلون ماسك، والمدير المالي للشركة زاك كيرخورن، ألقاباً غريبة إلى تعريفهم الوظيفي. في حين غيّر أحد كبار المديرين بالشركة جذرياً مهمته الوظيفية.

ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية، أصبح أيضاً يحمل لقب "Technoking of Tesla" أي "ملك التكنولوجيا في تسلا". بينما أضاف كيرخورن إلى منصبه لقب "Master of Coin" أي "سيد العملة"، وفقاً لإيداع تنظيمي. على أن يحتفظا بمنصبي الرئيس التنفيذي والمدير المالي.

وفي ملف منفصل، أعلنت تسلا، اليوم الاثنين، أن جيروم غيلين، الذي كان رئيساً لقطاع السيارات منذ سبتمبر 2018، انتقل الأسبوع الماضي إلى منصب رئيس شركة تسلا للنقل الثقيل. وعرض ماسك لأول مرة نموذجاً أولياً للشاحنة الكهربائية "سيمي" (Semi) في ديسمبر 2017، وقال حينها إن تسلا ستبدأ الإنتاج عام 2019، لكن ذلك لم يتم. وهي تخطط الآن لبدء عمليات التسليم بحلول نهاية هذا العام.

وجاء في بيان الشركة أنه "بينما تستعد تسلا لدخول سوق الشاحنات الثقيلة الهام جداً للمرة الأولى، سيستند غيلين إلى خبرته الواسعة في هذه الصناعة للتركيز على جميع جوانب برنامج شاحنات تسلا "سيمي"، بما في ذلك قيادتها وشبكات الشحن والخدمة والمرافق ذات الصلة".

وفي العام الماضي، باع غيلين حوالي 82 ألف سهم تسلا مقابل حوالي 50 مليون دولار. وقام بمعظم هذه المبيعات بالأشهر الستة الماضية، بما في ذلك 30 ألف سهم تم بيعها حتى الآن في عام 2021. وتمت عمليات البيع وفقاً لخطط تداول مرتبة مسبقاً، كما تظهر الإيداعات التنظيمية. لكن لم يتم الإفصاح عن سبب البيع.

واعتادت تسلا أن يكون لديها منصب كبير مديري التكنولوجيا، حيث كان يشغل هذا الموقع الشريك المؤسس جي بي ستراوبيل، لكنه ترك الشركة عام 2019. أمّا لقب كيرخورن "Master of Coin"، فقد يكون إشارة إلى عملية شراء الشركة لعملة بتكوين التي تم الكشف عنها الشهر الماضي.