"لوفتهانزا" تسجل عودة مفاجئة للأرباح مع زيادة الحجوزات

time reading iconدقائق القراءة - 2
طائرة مدنية تابعة لشركة لوفتهانزا تستعد للهبوط في مطار فرانكفورت، ألمانيا  - المصدر: بلومبرغ
طائرة مدنية تابعة لشركة لوفتهانزا تستعد للهبوط في مطار فرانكفورت، ألمانيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

سجلت شركة لوفتهانزا ربحاً مفاجئاً في الربع الثالث مع ازدهار الطلب على البضائع، وارتفاع حجوزات الركاب المدعوم بإعادة فتح وشيك للرحلات إلى الولايات المتحدة.

أعلنت المجموعة الألمانية عن أرباح معدلة قبل الفوائد والضرائب بقيمة 17 مليون يورو (20 مليون دولار) للأشهر الثلاثة حتى سبتمبر، وهذا أول ربح لها منذ بداية الجائحة. توقَّع المحللون أن تخسر الشركة 169 مليون يورو في استطلاع أجرته بلومبرغ.

تتوقَّع لوفتهانزا أن تظل الأرباح إيجابية خلال هذا الربع، مؤكدةً على أنَّها تشهد خسارة للعام بأكمله دون مستوى العام الماضي.

وفي حين استندت أرباح الصيف إلى حد كبير إلى النتائج القياسية في نشاط الشحن، أظهر الطلب على رحلات الركاب ارتفاعاً وسط تخفيف واسع النطاق لقيود فيروس كورونا. وقالت لوفتهانزا، إنَّ الحجوزات عادت إلى أربعة أخماس مستويات ما قبل الأزمة، مع مبيعات قوية في الفئات المتميزة. تخطط مجموعة الطيران لعرض أكثر من 70% من طاقتها المعتادة في عام 2022.

وقال الرئيس التنفيذي كارستن سبور في بيان: "مع تزايد الطلب على رحلات العمل والنتيجة القياسية في لوفتهانزا للشحن، فقد أنجزنا شوطاً آخر في طريقنا للخروج من الأزمة". أكملت لوفتهانزا زيادة رأس المال بقيمة ملياري يورو الشهر الماضي للمساعدة في سداد الأموال التي حصلت عليها عبر خطة إنقاذ حكومية.

سجلت شركة "إيرفرانس" المنافسة عودة إلى الأرباح الأسبوع الماضي، وتوقَّعت أن تكون نتيجتها على مدى 12 شهراً إيجابية بعض الشيء. ومن المقرر أن تعلن شركة "آي ايه جي" (IAG SA)، ثالث مجموعة طيران كبرى في أوروبا، ومالكة الخطوط الجوية البريطانية، عن بياناتها المالية للربع الثالث يوم الجمعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك