نصف الشركات الأمريكية الصغيرة لديها فرص عمل شاغرة

time reading iconدقائق القراءة - 4
لافتة \"مطلوب مساعدة\" خارج مطعم في حي إيست فلاتبوش في حي بروكلين في نيويورك، الولايات المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
لافتة "مطلوب مساعدة" خارج مطعم في حي إيست فلاتبوش في حي بروكلين في نيويورك، الولايات المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

قال أكثر من نصف أصحاب الأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة إن لديهم مناصب شاغرة لم يتمكنوا من شغلها في مايو، وهو ما يطابق الرقم القياسي الذي تم تسجيله في سبتمبر، ويسلط الضوء على صعوبات التوظيف المستمرة للشركات في سوق عمل شديدة الضيق.

كان لدى 51% من الشركات وظائف شاغرة الشهر الماضي، بزيادة أربع نقاط مئوية عن أبريل، وفقاً للبيانات الصادرة اليوم الخميس من الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة. وجاء ذلك في الوقت الذي قال فيه نحو 49% من أصحاب الأعمال الصغيرة إنهم رفعوا تعويضاتهم.

قال بيل دونكيلبيرج، كبير الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة، في بيان: "يرتفع معدل المشاركة في القوى العاملة ببطء، لكن ماتزال الشركات الصغيرة تواجه صعوبة في ملء فرص العمل المتاحة. يستمر عدد الوظائف الشاغرة في تجاوز عدد العمال العاطلين عن العمل مما أدى إلى تشديد سوق العمل وزيادة الضغط على مستويات الأجور".

قالت ربع الشركات الصغيرة إنها تخطط لزيادة الأجور في الأشهر الثلاثة المقبلة. ويعتبر هذا أقل من الرقم القياسي البالغ 32% الذي تم تسجيله في كل من الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021، لكنه ما يزال مرتفعاً قياسياً.

رفعت الشركات بجميع أحجامها الأجور لمحاولة جذب الموظفين والاحتفاظ بهم في سوق العمل شديد التنافسية، ولكن غالباً ما يكون من الصعب على الشركات الصغيرة القيام بذلك.

أفاد ثلثا أصحاب الأعمال أنهم قاموا بالتوظيف، أو محاولة التوظيف في مايو، بزيادة ثماني نقاط عن أبريل، ولكن من بين هؤلاء المستجيبين، ألمح 92% منهم إلى وجود عدد قليل من المتقدمين المؤهلين، أو عدم وجودهم على الإطلاق، للوظائف التي كانوا يحاولون شغلها.

تصنيفات

قصص قد تهمك