"بلاكستون" تجري محادثات لشراء أصول "إيمرسون" بنحو 10 مليارات دولار

المحادثات تشمل بيع جزء على الأقل من أعمال الشركة في مجال الحلول التجارية والسكنية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لافتة تحمل شعار \"بلاكستون\" خارج مقر المجموعة في نيويورك - المصور: أنجوس موردانت / بلومبرغ
لافتة تحمل شعار "بلاكستون" خارج مقر المجموعة في نيويورك - المصور: أنجوس موردانت / بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تجري شركة "إيمرسون إلكتريك" (Emerson Electric) محادثات مع مجموعة "بلاكستون" لبيع جزء على الأقل من أعمالها في مجال الحلول التجارية والسكنية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم نظراً لسرية المحادثات، إنَّ الصفقة يمكن أن تتراوح قيمتها بين 5 مليارات دولار إلى 10 مليارات دولار، وهذا يعتمد على مقدار التغيير في المحفظة. جدير بالذكر أنَّه لم يُتّخذ قرار نهائي بشأن الصفقة، وقد تفشل المحادثات.

إذا تم التوصل إلى اتفاق؛ فسيكون ذلك بمثابة صفقة كبيرة للأسهم الخاصة في بيئة تزداد صعوبة. يؤدي تشديد أسواق الائتمان وتباطؤ النمو الاقتصادي إلى إبقاء العديد من شركات الاستثمار على الهامش.

اقرأ المزيد: بلاكستون" تجمع 11 مليار دولار لتمويل صفقات استحواذ في آسيا

رفض ممثلو "بلاكستون" و"إيمرسون" التعليق على الأمر.

تأتي المحادثات في أعقاب الطفرة الوبائية في سوق الإسكان الأميركية، والتي شهدت ارتفاعاً في أسعار المنازل ونشاطاً من خلال تحسينها. السوق بدأت في الهدوء في الأشهر الأخيرة وسط ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود.

أعادت "إيمرسون" توزيع مزيج أعمالها من خلال تصفية الاستثمارات بعد دمج أعمالها في مجال البرمجيات الصناعية في بداية هذا العام مع شركة "أسبن تكنولوجي" (Aspen Technology). في أغسطس، وافقت على بيع ذراعها المخصص للتخلص من القمامة إلى شركة "ويرلبول" (Whirlpool) مقابل 3 مليارات دولار.

طالع أيضاً: "بلاكستون" الأمريكية تستثمر 3 مليارات دولار في الطاقة النظيفة

يوفر قسم الحلول التجارية والسكنية مجموعة من المنتجات لجعل المنازل أكثر راحة وكفاءة في استخدام الطاقة، بدءاً من منظّمات الحرارة وموزعات الماء الساخن وصولاً إلى أجهزة مراقبة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وفقاً للموقع الإلكتروني للشركة.

يشير التقرير السنوي لـ"إيمرسون" إلى تحقيقها مبيعات تقدّر بـ6.7 مليار دولار في عام 2021، بزيادة قدرها 18% عن العام السابق.

تصنيفات

قصص قد تهمك