"طلبات" تسعى للاستحواذ على شركة تكنولوجيا مالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
سائق يعمل في شركة \"طلبات\" في طريقه لتوصيل طلبية على متن دراجة نارية في أحد شوارع الدوحة. قطر - المصدر: غيتي إيمجز
سائق يعمل في شركة "طلبات" في طريقه لتوصيل طلبية على متن دراجة نارية في أحد شوارع الدوحة. قطر - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:الشرق

تسعى "طلبات"، شركة خدمات التوصيل التابعة لـ"ديلفري هيرو" الألمانية، للاستحواذ على شركة تكنولوجيا مالية، بهدف توسيع نطاق أعمالها ليشمل تحويل أموال المغتربين.

في تصريح لـ"الشرق"، على هامش مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض اليوم، كشف توماس رودريغوس، الرئيس التنفيذي للشركة، أن "طلبات" التي تتواجد في 9 دول بالمنطقة بشكل مباشر أو غير مباشر، تهدف من وراء الاستحواذ على شركة تكنولوجيا مالية إلى مساعدتها على دعم أعمالها الحالية ومن ضمن ذلك تسهيل عمليات تحويل الأموال لعملائها من المغتربين، في الأسواق التي تتواجد فيها، دون تقديم تفاصيل إضافية.

كانت "ديلفري هيرو" (Delivery Hero)، الشركة العالمية الناشطة في مجال طلب الطعام عبر الإنترنت والهاتف المحمول، قد دشّنت دخولها إلى سوق منطقة الشرق الأوسط من خلال الاستحواذ على "طلبات" (Talabat.com) الناشطة في السوق الإقليمية في مارس 2015، بعد شرائها من "روكيت إنترنت" (Rocket Internet) الألمانية التي دفعت 169.6مليون دولار قبل شهر.

تنشط "طلبات" في الكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعُمان، وقطر، ومصر، والعراق، مع مكانة قوية في السوق بشكل خاص في الكويت والإمارات، والسعودية.

تصنيفات

قصص قد تهمك