"BHP" تقدم عرضاً بـ6.4 مليار دولار للاستحواذ على شركة نحاس أسترالية

على أساس سعر 28.25 دولار أسترالي للسهم الواحد

time reading iconدقائق القراءة - 4
شعار مجموعة \"بي إنش بي\" BHP  معروض خلال الاجتماع العام السنوي للشركة في ملبورن، أستراليا - المصور: كارلا جوتجنز / بلومبرغ
شعار مجموعة "بي إنش بي" BHP معروض خلال الاجتماع العام السنوي للشركة في ملبورن، أستراليا - المصور: كارلا جوتجنز / بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

قدمت مجموعة "بي إتش بي" (BHP Group)، عرضاً ملزماً للاستحواذ على شركة إنتاج النحاس الأسترالية "أو زد مينيرالز" (OZ Minerals). مقابل 9.6 مليار دولار أسترالي (6.4 مليار دولار أميركي)، بما يمثل أكبر صفقة للمجموعة منذ أكثر من عقد، ويعزز وصولها للمواد الرئيسية المستخدمة في الطاقة النظيفة والسيارات الكهربائية.

قالت "بي إتش بي" في إيداع لدى الجهات التنظيمية، اليوم الخميس، إن العرض المقدم من قِبلها لشراء السهم بسعر 28.25 دولار أسترالي للسهم، والذي تمّ الإعلان عنه لأول مرة في نوفمبر، سيُحال الآن إلى المساهمين للموافقة عليه أواخر مارس أو أوائل أبريل. يأتي ذلك بعد حوالي 5 أشهر من رفض "أو زد" لعرض "بي إتش بي" الأول بقيمة 25 دولاراً أسترالياً للسهم.

الصفقة المدعومة بالإجماع من قِبل مجلس إدارة "أو زد مينيرالز"، ستعزز مكانة "بي إتش بي" كأحد أكبر مُنتجي النحاس في العالم، وهو معدن أساسي في التحول نحو الطاقة النظيفة، ويُتوقّع أن يشهد ارتفاعاً في الطلب بنسبة 60% تقريباً خلال العقدين المقبلين.

شركة التعدين العملاقة نوّهت بأن ما يسمى بـ"معادن مواجهة المستقبل"، والتي تشمل أيضاً "النيكل" و"البوتاس" الذي يدخل بصناعة الأسمدة، تعتبر أساسية لنمو أعمالها، مع تباطؤ استخدام خام الحديد، وتوجُّه العالم بعيداً عن الوقود الأحفوري.

تصنيفات

قصص قد تهمك