"إنفستكورب كابيتال" تجمع 451 مليون دولار من طرح ثلث أسهمها

الشركة حددت سعر السهم عند الحد الأعلى للنطاق السعري

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقر شركة إنفستكورب البحرينية  - المصدر: شركة إنفستكور
مقر شركة إنفستكورب البحرينية - المصدر: شركة إنفستكور
المصدر:الشرق

جمعت شركة "إنفستكورب كابيتال" نحو 1.656 مليار درهم (451 مليون دولار) من طرح ما يعادل 32.85% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد تحديد سعر الاكتتاب النهائي عند الحد الأعلى للنطاق السعري، وفق بيان صادر عن الشركة يوم الجمعة.

قالت الشركة في وقت سابق من يوم أمس، إنها زادت حجم الطرح إلى 720 مليون سهم من 643 مليون سهم، كما رفعت الحد الأدنى للنطاق السعري من 1.9 درهم إلى 2.22 درهم، فيما ظل الحد الأعلى عند 2.3 درهم، مشيرة إلى أن قرارها جاء بعد "الطلب الاستثنائي من المؤسسات الدولية والإقليمية".

الأسهم التي جرى طرحها، تتضمن 321.5 مليون سهم من الأسهم الجديدة، و398.5 مليون سهم من الأسهم المملوكة للمساهم الوحيد في الشركة "إنفستكورب القابضة".

عينت الشركة، كل من "سيتي غروب ماركتس المحدودة"، و"بنك أبوظبي الأول" و"غولدمان ساكس"، و"إتش إس بي سي الشرق الأوسط" كمنسقيين دوليين مشتركين وكمديري سجل مشتركين، كما جرى تعيين "بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك أبوظبي الأول" كبنوك تلقي الاكتتاب الرئيسيين المشتركين، وجرى تعيين "بنك المارية" الإماراتي و"بنك المشرق" كبنوك تلقي الاكتتاب.

وتتوقع "إنفستكورب كابيتال" بدء تداول أسهمها في السوق يوم الجمعة المقبل.

"إنفستكورب كابيتال" هي إحدى شركات مجموعة "إنفستكورب القابضة" المستقلة في مجال الاستثمارات البديلة والتي تمتلك أصولاً مُدارة بقيمة تقارب 50 مليار دولار (بما في ذلك الأصول المدارة من قبل أطراف ثالثة). وتركز "إنفستكورب كابيتال" على قطاعي خدمات تمويل رأس المال وتخصيص رأس المال.

"إنفستكورب"، التي دعمت شركات البضائع الفاخرة مثل "تيفاني آند كو" (Tiffany & Co) و"غوتشي"، شطبت نفسها من بورصة البحرين في عام 2021 بعد ما يقرب من أربعة عقود من الإدراج هناك، بسبب انخفاض أحجام التداول والرغبة في التوسع بسرعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك