حصري
شركات

"مجموعة السعودية" لـ"الشرق": نتوقع الإعلان عن أكبر صفقة طائرات في تاريخنا

الصفقة تتضمن أكثر من 150 طائرة ضيقة البدن لصالح "الخطوط الجوية السعودية" و"طيران أديل"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقر الخطوط الجوية السعودية في جدة - المصدر: الشرق
مقر الخطوط الجوية السعودية في جدة - المصدر: الشرق
المصدر:الشرق

تتوقع "مجموعة السعودية" الإعلان عن أكبر صفقة طائرات بتاريخها قبل نهاية العام الجاري، وفق ما قاله صالح عيد مساعد المدير العام لإدارة الأسطول بالمجموعة في تصريحات لـ"الشرق" على هامش معرض دبي للطيران.

أضاف عيد أن الصفقة ستُخصص للطائرات ضيقة البدن ذات الممر الواحد والتي ستوجه لـ "الخطوط الجوية السعودية" و"طيران أديل" منخفض التكلفة، وسيتجاوز عددها 150 طائرة، مشيراً إلى أن الشركة في المفاوضات النهائية لتحديد قيمة الصفقة، وتاريخ التسليم. ولكنه لفت إلى أن المجموعة تتوقع إتمام عملية الاستلام خلال عامين ونصف العام تقريباً. وأشار إلى أن الصفقة ستكون الأكبر تاريخياً على مستوى "المجموعة السعودية"، متوقعاً أن تكون من أكبر صفقات المنطقة.

اقرأ أيضاً: جنون صفقات شراء الطائرات يحطّ رحاله في "معرض دبي للطيران"

في يونيو الماضي، أعلنت المجموعة تسلم أولى طائرات "الخطوط السعودية" من طراز "إيرباص إيه 321 نيو"، والتي تُعد من ضمن الطلبية البالغ عددها 20 طائرة، والمتوقع وصولها بالكامل إل الشركة بحلول عام 2026.

في هذا الإطار أشار عيد إلى أن طائرة "إيرباص 320" التي تسلمتها "طيران أديل" خلال معرض دبي للطيران، تُعتبر الطائرة رقم 22 من أصل 65 طائرة متفق عليها. أما باقي الطائرات، فإن استلامها مجدول خلال العامين المقبلين.

ولفت إلى أن المجموعة استلمت أيضاً آخر طائرة "بوينغ 787" متفق عليها في إطار صفقة سابقة، منبهاً إلى أن الطائرة المستلمة ليست من ضمن صفقة الشراء التي وقعتها الشركة في مايو الماضي، والتي تتضمن 49 طائرة من نفس الطراز.

تصنيفات

قصص قد تهمك