"جيه بي مورغان" يمنح "تابي" السعودية خط ائتمان بـ700 مليون دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
متسوقة تحمل هاتف ذكي عليه تطبيق \"تابي\" - المصدر: موقع \"تابي\"
متسوقة تحمل هاتف ذكي عليه تطبيق "تابي" - المصدر: موقع "تابي"
المصدر:بلومبرغ

عززت شركة تابي السعودية، إحدى أوائل الشركات الناشئة المليارية (يونيكورن) بمجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط، ميزانيتها العمومية بخط ائتمان مدعوم بالأصول يصل إلى 700 مليون دولار من بنك "جيه بي مورغان"، وذلك قبل إدراجٍ مزمع في بورصة الرياض.

كما قامت شركة "الشراء الآن والدفع لاحقاً" بزيادة حجم جولة التمويل الأخيرة إلى 250 مليون دولار، بعد إضافة شركة "الحصانة للاستثمار" السعودية كمستثمر. وانضمت إليها أيضاً شركة "سوروس كابيتال مانجمنت" ومقرها الولايات المتحدة، وشركة "فينشر كابيتال" السعودية.

قدرت تلك الجولة قيمة "تابي" بأكثر من 1.5 مليار دولار، ما اجتذب مستثمرين مثل "إس تي في كابيتال"، و"مبادلة إنفستمنت كابيتال" الإماراتية، و"باي بال فنتشرز" (PayPal Ventures).

الشركة أشارت في بيان إلى أن تسهيلات الديون ستساعد الشركة على مواكبة الطلب المتزايد، مضيفة أنها "تعكس النمو السريع والتطور في مجال التكنولوجيا المالية في أسواقنا".

وفي مقابلة أجريت معه مؤخراً، قال الرئيس التنفيذي حسام عرب إن الإيرادات زادت بمقدار ثلاثة أضعاف خلال العام الماضي. وأضاف: "كان من المهم للغاية بالنسبة لنا تأمين مصادر تمويل يمكن أن تزيد مع استمرارنا في التوسع".

في سبتمبر الماضي، أشارت وزارة الاستثمار السعودية إلى أن "تابي"، التي تأسست في دبي، فتحت مقرها الرئيسي في المملكة، قبل خططها لطرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة السعودية.

تصنيفات

قصص قد تهمك