"مايكروستراتيجي" ترفع حيازتها من "بتكوين" إلى 8 مليارات دولار

الشركة اشترت 14,620 عملة مقابل 616 مليون دولار من 30 نوفمبر إلى 26 ديسمبر

time reading iconدقائق القراءة - 2
مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي السابق ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي في \"مايكروستراتيجي\" - المصدر: بلومبرغ
مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي السابق ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "مايكروستراتيجي" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

زادت "مايكروستراتيجي" (.MicroStrategy Inc)، شركة صناعة البرمجيات للمؤسسات التي جعلت من شراء "بتكوين" جزءاً من استراتيجيتها، إجمالي حيازتها من العملة المشفرة إلى ما يعادل 8 مليارات دولار من خلال عمليات شراء إضافية أجرتها الشهر الجاري.

استحوذت الشركة، ومقرها منطقة تايسون كورنر بولاية فيرجينيا ويديرها مايكل سايلور الذي يدعم العملة المشفرة، على 14,620 وحدة "بتكوين" مقابل 616 مليون دولار نقداً في الفترة من 30 نوفمبر إلى 26 ديسمبر، وفقاً لإيداع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أمس الأربعاء. بذلك يصل إجمالي ما تملكه الشركة إلى 189,150 وحدة "بتكوين"، أو ما يقرب من 1% من إجمالي 19.58 مليون عملة "بتكوين" في السوق.

بدأ "سايلور"، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لـ"مايكروستراتيجي"، شراء الأصول الرقمية في عام 2020 كتحوط من التضخم، وكبديل للاحتفاظ بالنقود في الميزانية العمومية للشركة. جعل ذلك من "مايكروستراتيجي" وكيلاً لـ"بتكوين" لدى المستثمرين الذين يرغبون في امتلاكها، لكنهم ليسوا مستعدين للاحتفاظ بها بشكل مباشر.

قال "سايلور" في مقابلة عبر تليفزيون "بلومبرغ" الأسبوع الماضي إن إنشاء صندوق متداول في البورصة ومدعوم فعلياً بعملة "بتكوين" لا يشكّل تهديداً لـ"مايكروستراتيجي"؛ نظراً لأن أسهمها تعتمد على رهان مدعوم بدون رسوم. وطرقت الشركة أبواب التمويل بالدين وبيع الأسهم من أجل تمويل صفقات شراء "بتكوين".

بلغ متوسط سعر عملية الشراء الأخيرة هذه 42,110 دولارات للعملة الواحدة، في حين أن متوسط سعر إجمالي الملكية هو 31,168 دولاراً أميركياً، وفقاً لإيداع الشركة.

ارتفعت أسهم "مايكروستراتيجي" بأكثر من 300% هذا العام، متفوقة على أداء "بتكوين" التي صعدت بحوالي 150% خلال الفترة نفسها. وقفزت "بتكوين" بنحو 1.5% إلى 42,963 دولاراً أمس الأربعاء.

تصنيفات

قصص قد تهمك