4 شركات تتسابق لخفض رسوم صناديق بتكوين المتوقعة

حرب خفض الرسوم اشتعلت وسط ترجيحات بصدور قرار تنظيمي لصالح الشركات اليوم

time reading iconدقائق القراءة - 4
صورة رمزية لعملة \"بتكوين\"، لندن، بريطانيا - المصدر: غيتي إيمجز
صورة رمزية لعملة "بتكوين"، لندن، بريطانيا - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:بلومبرغ

يحتدم السباق على خفض الرسوم بين الشركات المصدِرة لصناديق الاستثمار المتداولة الفورية في "بتكوين"، التي يُتوقع صدور الموافقة عليها اليوم، حيث قلّصت 4 شركات على الأقل تكاليفها.

خفضت كل من شركات "إنفسكو" (Invesco) و"بيتوايز" (Bitwise) و"فالكيري" (Valkyrie) و"ويزدوم تري" (WisdomTree) الرسوم في طلبات صناديق "بتكوين" المتداولة الفورية التابعة لها، وفقاً للإفصاحات المحدثة التي تقدمت بها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية. فيما قلصت "بيتوايز"، التي تُطبق بالفعل أدنى رسوم نهائية تبلغ 24 نقطة أساس، تكاليفها إلى 20 نقطة أساس فقط في الإفصاح المُقدم أمس الثلاثاء.

تأتي هذه التخفيضات قُبيل قرار الهيئة المرتقب صدوره بشدة، اليوم الأربعاء، حول الطلب الذي تقدمت به شركة "آرك 21 شيرز بتكوين إي تي إف" (Ark 21Shares Bitcoin ETF). ويتوقع مراقبو القطاع أن تتخذ الجهة التنظيمية الأميركية قراراً بشأن جميع الطلبات المُقدمة في وقت واحد، مما يصعّد الحاجة إلى المنافسة على الرسوم، حيث يحاول المُصدِرون الحصول على ميزة فيما قد يكون سباقاً حافلاً بالزخم.

وقال إريك بالتشوناس، كبير محللي الصناديق المتداولة في "بلومبرغ إنتليجنس": "من المثير للدهشة مدى السرعة التي انخفضت بها الرسوم حتى قبل بدء السباق. يبدو الأمر كما لو أن حروب الرسوم التي دامت عامين قد تصاعدت في بضعة أيام".

تقدم "إنفسكو" و"بيتوايز" حافزاً مبدئياً برسوم صفرية للأشهر الستة الأولى، أو إلى حين وصول الصندوق إلى حد معين من الأصول. بعد ذلك، سيحصل الصندوق على 39 نقطة أساس، مقابل 59 نقطة أساس سابقاً. وخفضت كلٌ من "فالكيري" و"ويزدوم تري" مصاريفهما إلى 0.49% و0.3% على التوالي، مقابل 0.8% و0.5% في الطلبات السابقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك