مبيعات "فودافون" تفوق التوقعات بفضل خدمات الشركات

إجمالي إيرادات الخدمات الأساسية ارتفع 4.7% إلى 10.1 مليار دولار

time reading iconدقائق القراءة - 5
متجر \"فودافون\" في برشلونة، إسبانيا - المصدر: بلومبرغ
متجر "فودافون" في برشلونة، إسبانيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

أعلنت مجموعة "فودافون" ارتفاع مبيعاتها خلال الربع الثالث من عامها المالي عما كان متوقعاً مع تسارع مبيعاتها لعملائها من الشركات، مما خفف الضغط على مشغلة خدمات الهاتف المحمول بعد رفضها عرضاً لدمج شركتها الإيطالية مع "إلياد" (Iliad SA).

أفادت شركة الاتصالات، الواقع مقرها في المملكة المتحدة، يوم الإثنين، بأن إجمالي إيرادات الخدمات الأساسية ارتفع بنسبة 4.7% إلى 9.38 مليار يورو (10.1 مليار دولار) في الممتدة حتى ديسمبر، وذلك بالمقارنة مع متوسط تقديرات المحللين البالغ 4.3% في استطلاع "بلومبرغ".

قالت الشركة إن نمو إيرادات الخدمات من تطبيق "فودافون بيزنس" ارتفع 5% مقارنة بالعام الماضي إلى 2.62 مليار يورو، بعدما فازت الشركة بمشاريع وعملاء جدد. وشملت العقود التي فازت بها عقداً لتوفير الاتصال بشبكة العدادات الذكية في المملكة المتحدة، وتقديم خدمات الجيل الخامس لشركة "إس إن إيه إم" (SNAM) الإيطالية المتخصصة في نقل الغاز الطبيعي.

تسعى "فودافون" لبيع أصولها في عدد من الأسواق الأوروبية المتعثرة كجزء من استراتيجية التحول التي تنتهجها الرئيسة التنفيذية مارغاريتا ديلا فيلا. وبينما رفضت عرض شركة "إلياد"، سمحت الجهات التنظيمية ببيع وحدتها الإسبانية إلى شركة "زيغونا" (Zegona) الأسبوع الماضي.

لم تقدم فودافون تحديثاً حول مفاوضاتها بشأن الشركة الإيطالية في بيان يوم الإثنين بخلاف القول إنها تدرس خيارات الاندماج داخل السوق، على الرغم من عدم تأكيدها التوصل إلى اتفاق.

من جانبها، أعلنت هيئة مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة التحقيق في خطة الشركة الشهر الماضي للاندماج مع شركة "ثري" (Three) التابعة لـ"سي كيه هَتشيسون هولدينغز"، في خطوة من شأنها أن تسفر عن تكوين أكبر مشغلة للهواتف المحمولة في البلاد. وقالت فودافون يوم الإثنين إنها تتوقع إتمام الصفقة قرب نهاية عام 2024.

ختاماً، ارتفعت أسهم فودافون بنسبة 2% إلى 68.60 بنس يوم الجمعة، فيما انخفض السهم بنسبة 28% خلال الـ12 شهراً حتى يوم الجمعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك