"دايموندباك" و"إنديفور" تبحثان تأسيس شركة طاقة عملاقة بـ50 مليار دولار

time reading iconدقائق القراءة - 4
صف من مضخات النفط يظهر بينما يقوم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، غير الموجود في الصورة، بجولة في منصة نفطية تابعة لشركة \"دايموند باك إنرجي\"، في ميدلاند، تكساس، الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، 17 أبريل 2019. - المصدر: بلومبرغ
صف من مضخات النفط يظهر بينما يقوم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، غير الموجود في الصورة، بجولة في منصة نفطية تابعة لشركة "دايموند باك إنرجي"، في ميدلاند، تكساس، الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، 17 أبريل 2019. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تجري شركتا "دايموند باك إنرجي" (Diamondback Energy Inc) و"إنديفور إنرجي" (Endeavour Energy Resources)، مناقشات نهائية للتوصل إلى صفقة من شأنها إنشاء شركة عملاقة للنفط والغاز تبلغ قيمتها أكثر من 50 مليار دولار، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المحادثات ليست علنية، إن قيمة "إنديفور" التي تم الاحتفاظ بها ستبلغ 25 مليار دولار في صفقة الأسهم والنقد، والتي قد يتم الإعلان عنها غداً الاثنين.

تبلغ القيمة السوقية لشركة "دايموند باك إنرجي" 27.2 مليار دولار. ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تفاصيل عن المناقشات في وقت سابق يوم الأحد.

لم يستجب ممثلو الشركتين، ومقرهما في ميدلاند بولاية تكساس، على الفور لطلبات التعليق من "بلومبرغ".

تعد الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عمليات الحفر المحمومة في حوض بيرميان في تكساس ونيو مكسيكو.

يوجد طلب مرتفع على النفط وسط توقعات بأن يرتفع الاستهلاك حتى عام 2030 - وربما بعد ذلك.

تصنيفات

قصص قد تهمك