ملياردير روسي ينتصر في دعوى قضائية ضد "بتروفيتنام"

العقوبات الأميركية على شركة "باور ماشينز" منعت وصول معدات غربية لازمة لإنشاء المحطة

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكسي مورداشوف  - المصدر: بلومبرغ
أليكسي مورداشوف - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

أعلن متحدث باسم رجل الأعمال أليكسي مورداشوف في رسالة، أن شركته لتصنيع معدات توليد الكهرباء انتصرت في دعوى قضائية رفعتها ضد شركة "فيتنام أويل أند غاز غروب" (Vietnam Oil & Gas Group) بسبب محطة توليد كهرباء لم تكتمل في الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا، مضيفاً أن حيثيات الحكم لا يمكن الإفصاح عنها في هذا التوقيت.

أفاد تقرير لموقع "أر بي سي" الإخباري في وقت سابق اليوم نقلاً عن مصدر لم يذكره بأن شركة "باور ماشينز" (Power Machines) التابعة للملياردير الروسي حصلت على تعويض يفوق 500 مليون دولار.

اتخذت شركة تصنيع المعدات إجراءات قانونية ضد الشركة العملاقة المملوكة للدولة والمعروفة باسم "بتروفيتنام" والشركة التابعة لها، "بتروفيتنام تيكنيكال سيرفيسز" (PetroVietnam Technical Services)، في مركز التحكيم الدولي في سنغافورة خلال 2019 لاسترداد 600 مليون دولار تقريباً استثمرتها الشركة الروسية لبناء مصنع في جنوب فيتنام.

عقوبات أميركية

توقف العمل بالمشروع خلال 2018 بعد أن خضعت شركة "باور ماشينز" في وقت سابق من تلك السنة لعقوبات أميركية مرتبطة بالأزمة الروسية الأوكرانية، حيث لم تتمكن من توفير المعدات التي تحصل عليها من الغرب واللازمة لتنفيذ المشروع.

أوضح ممثل رجل الأعمال في الرسالة أن شركة "باور ماشينز" راضية عن حكم المحكمة. فيما لم يرد مسؤولو "بتروفيتنام" على مكالمات متكررة خلال أسبوع عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

كما امتنعت شركة المحاماة "ريبالكين، غورتسونيان، دياكين، أند بارتنرز" (Rybalkin, Gortsunyan, Dyakin & Partners)، التي مثلت "باور ماشينز" أمام المحكمة، ومركز التحكيم الدولي في سنغافورة، عن التعليق على الموضوع.

تصنيفات

قصص قد تهمك