مادة إعلانية
شركاتسياحة وسفر

طيران الرياض يتوج عامه الأول بسلسلة من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية

الناقل الوطني الجديد للمملكة يستعد لأولى رحلاته التجارية في 2025

time reading iconدقائق القراءة - 3
طائرة تحمل شعار \"طيران الرياض\" تحلق بسماء العاصمة السعودية، ويبدو بالأفق مركز الملك عبدالله المالي - المصدر: طيران الرياض
طائرة تحمل شعار "طيران الرياض" تحلق بسماء العاصمة السعودية، ويبدو بالأفق مركز الملك عبدالله المالي - المصدر: طيران الرياض
المصدر:الشركة

توّج "طيران الرياض"، الناقل الجوي الوطني الجديد، والمملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عامه الأول منذ انطلاقه رسمياً يوم 12 مارس 2023، بإبرامه مجموعة من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية داخل وخارج المملكة، استعداداً لإطلاق أولى رحلاته التجارية عام 2025، ليربط العاصمة الرياض بأكثر من 100 وجهة عالمية بحلول 2030.

من المستهدف أن يسهم "طيران الرياض" بنحو 20 مليار دولار سنوياً في الناتج المحلي غير النفطي للبلاد، والمساهمة بتوفير أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة على الصعيدين المحلي والعالمي، وأن يكون شركة الطيران الرقمية الأكثر تقدماً.

يشير توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لـ"طيران الرياض" إلى أن "2023 كان عاماً استثنائياً تمكّنا خلاله من تحقيق العديد من الإنجازات التي نعتبرها مجرد بداية لانطلاقتنا نحو بلوغ طموحاتنا، ونتوقع حصد المزيد من النجاحات خلال العام الجاري 2024 في مسيرتنا نحو إطلاق أولى رحلاتنا التجارية في العام 2025 وتبوء مكانة رائدة في قطاع الطيران".

فيما يلي أبرز محطات "طيران الرياض" خلال العام الأول من الإطلاق الرسمي:

  • أبرم الناقل الوطني الجديد اتفاقية شراء 72 طائرة من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر، إضافةً إلى إبرام اتفاقية لشراء 90 محركاً من طراز GEnx لتشغيل أسطول طائراته ذات البدن العريض، وحصوله على الرمز RX إيذاناً بانضمامه رسمياً إلى منظومة الطيران العالمية.
  • في يونيو 2023، كشف "طيران الرياض" عن تصميم الهوية البصرية والفئة الأولى من التصميم الخارجي لأسطول طائراته، حيث انطلقت الطائرة التي تحمل الهوية البصرية الأولى من مطار الملك خالد الدولي، وذلك قبيل مشاركتها الدولية الأولى في النسخة 54 من معرض باريس الجوي. كما شهدت مشاركة "طيران الرياض" الأولى بفعاليات معرض دبي للطيران، إعلان الناقل الوطني الجديد عن الفئة الثانية من التصميم الخارجي لأسطول طائراته.
  • كما وقّع "طيران الرياض" اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع كل من الخطوط الجوية السعودية، وهي الاتفاقية الرئيسية الأولى من نوعها بين الناقلين الوطنيين، بهدف إرساء مبادرات واتفاقيات ثنائية في المستقبل. ومع الخطوط الجوية التركية، بهدف تقديم مجموعة من المزايا والخدمات للضيوف المسافرين بين الرياض وإسطنبول والخطوط الأخرى بين المملكة وتركيا. بالإضافة إلى اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة إنتاج السيارات الكهربائية الفاخرة "لوسيد" (Lucid).
  • كذلك جرى توقيع شراكات استراتيجية بمجالات الطيران والتقنيات الرقمية بين "طيران الرياض" وكبرى شركات التكنولوجيا والهندسة العالمية، من ضمنها شركة "أنظمة لوفتهانزا"، و"آي بي إم" (IBM)، و"Swiss-AS" السويسرية، ومجموعة "CAE" لتدريب الطيارين، ومايكروسوفت، وأوراكل، و"أكسنتشر"، بالإضافة لشراكة مع "أدوبي".
  • وأعلن "طيران الرياض" عن أول عقد رعاية رياضي مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.
تصنيفات