"كوانتاس" تعيد توجيه رحلتها من بيرث إلى لندن تجنباً للمجال الجوي الإيراني

شركة الطيران الأسترالية تعدل مسار الرحلة "QF9" وتراقب الوضع

time reading iconدقائق القراءة - 2
طائر \"بوينغ 737\" التي تشغلها \"كانتاس\" تقترب من الهبوط بمطار سيدني، بأستراليا، بتاريخ 20 فبراير 2024 - المصدر: بلومبرغ
طائر "بوينغ 737" التي تشغلها "كانتاس" تقترب من الهبوط بمطار سيدني، بأستراليا، بتاريخ 20 فبراير 2024 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

أعادت شركة "كوانتاس إيرويز" (Qantas Airways Ltd) توجيه خدمتها المباشرة من بيرث إلى لندن بشكل مؤقت، لتجنب المجال الجوي في الشرق الأوسط وسط مخاوف من أن إيران تخطط لشن هجوم وشيك على إسرائيل.

أكد متحدث باسم "كوانتاس" يوم السبت أنه تم تغيير مسار الرحلة رقم "QF9" المتجهة من بيرث إلى لندن للطيران عبر سنغافورة للتزود بالوقود في الأيام القليلة المقبلة بينما تراقب الشركة الوضع. أما رحلة العودة رقم "QF10"، بالإضافة إلى المسارات الأخرى خارج لندن، لن تتأثر.

وفقاً للمتحدث، سوف تتواصل شركة الطيران مع المسافرين مباشرة إذا كان هناك أي تغيير في حجوزاتهم، وتتوقع أن يكون لديها الطاقة الاستيعابية لنقل رحلة كاملة من عملائها.

يأتي تحويل المسار هذا في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لهجوم مباشر وغير مسبوق تشنّه إيران على أهداف حكومية يوم السبت، وفقاً لأشخاص مطلعين على تقييمات الاستخبارات الغربية. رجّح الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بتداول المعلومات علناً، أن يتم القصف بالطائرات المسيرة والصواريخ الموجّهة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

قالت المصادر إن هذه الخطوة من شأنها إشعال حرب إقليمية شاملة، حيث تقوم الولايات المتحدة بإعداد الدفاعات، ونقل أصول عسكرية إضافية إلى المنطقة، مع تكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف الأعمال العدائية.

تصنيفات

قصص قد تهمك