"بلاكستون" تقود تمويلاً خاصاً بملياري دولار لشركة "بارك بليس" للبيانات

القرض لتمويل ديون الشركة الأميركية وسداد دفعة لأصحاب الأسهم الخاصة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقر شركة \"بلاكستون\" في نيويورك، أميركا - المصدر: بلومبرغ
مقر شركة "بلاكستون" في نيويورك، أميركا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

قادت شركة "بلاكستون" (Blackstone Inc) حزمة تمويل بقيمة نحو ملياري دولار لصالح شركة "بارك بليس تكنولوجيز" (Park Place Technologies) لإعادة تمويل ديون الشركة، وتمويل سداد دفعة لأصحاب الأسهم الخاصة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

شاركت شركة "بلو أول كابيتال" (Blue Owl Capital Inc) أيضاً في التمويل الجديد، الذي يتضمن قرضاً بحوالي 1.7 مليار دولار، وتسهيلاً ائتمانياً متجدداً وقرضاً لأجل مؤجل السحب، بحسب الأشخاص المطلعين الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن مناقشة الصفقة خاصة.

تعد الصفقة بمثابة انتصار لشركات الائتمان الخاصة أمام مقرضي "وول ستريت"، الذين أقنعوا مؤخراً مجموعة من المقترضين بمبادلة القروض التي تلقوها من المقرضين المباشرين بديون ميسورة التكلفة من البنوك. ومن بين الصفقات التي حصل عليها المقرضون المباشرون من البنوك، حزمة قروض بقيمة 1.2 مليار دولار لصالح شركة "سنترال سكوير تكنولوجيز" (CentralSquare Technologies).

تمويل قرضين

قالت شركة "بارك بليس"، ومقرها في كليفلاند بولاية أوهايو، إنها ستستخدم عائدات الصفقة الجديدة لإعادة تمويل قرض امتياز أول بقيمة 845 مليون دولار قدمته البنوك في البداية، وتم تجميعه مع مستثمرين من المؤسسات، بالإضافة إلى قرض امتياز ثانٍ بقيمة 230 مليون دولار من القطاع الخاص.

قال المطلعون إن الجهتين المالكتين للأسهم الخاصة بالشركة، وهما "تشارلزبنك كابيتال بارتنرز" (Charlesbank Capital Partners) و"جي تي سي آر" (GTCR)، ستحصلان أيضاً على توزيعات أرباح.

رفض ممثلو "بلاكستون"، و"بلو أول"، و"جي تي سي آر" التعليق على الأمر، بينما لم يرد ممثلو "تشارلز بنك" و"بارك بليس" على الفور على طلبات للتعليق. كان موقع "ليفين إنسايتس" أول من نشر أنباءً بشأن الصفقة.

استحوذت شركة الأسهم الخاصة "جي تي سي آر"، ومقرها في شيكاغو، على شركة "بارك بليس" في عام 2015، ثم باعت لاحقاً حصة في الشركة إلى "تشارلز بنك" ومقرها في بوسطن.

تصنيفات

قصص قد تهمك