"بلاكستون" تدرس شراء "هيبنوسيس" مقابل 1.5 مليار دولار

المنافسة تشتد على صاحبة قوائم أغاني فرق مثل "بلوندي" و"كايزر تشيفز" و"ريد هوت تشيلي بيبرز"

time reading iconدقائق القراءة - 5
المقر الرئيسي لشركة \"بلاكستون\" في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الاثنين 8 يناير 2024 - المصدر: بلومبرغ
المقر الرئيسي لشركة "بلاكستون" في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الاثنين 8 يناير 2024 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تعتزم شركة الأسهم الخاصة "بلاكستون" عرض نحو 1.5 مليار دولار لشراء "هيبونسيس سونغس فند"، لتتنافس مع عرض قدمته شركة "كونكورد" (Concord) في الأسبوع المنصرم، حسبما ذكرت سكاي نيوز نقلاً عن أشخاص لم تحدد هوياتهم.

وأفادت سكاي بأن "بلاكستون" قدمت من قبل عروضاً لـ"هيبونسيس"، وهي شركة استثمار في حقوق الموسيقى مدرجة في لندن وتمتلك قوائم أغان لفرق "بلوندي" (Blondie) و"كايزر تشيفز" (Kaiser Chiefs) و"ريد هوت تشيلي بيبرز" (Red Hot Chili Peppers).

عروض متقاربة

وأفاد مطلعون على الأمر بأن العروض السابقة من "بلاكستون" تراوحت بين 82 و88 بنساً للسهم، وهي قيمة أقل قليلاً من العرض البالغ 93.2 بنس للسهم الذي كشفت عنه يوم الخميس شركة "كونكورد كوروس" (Concord Chorus)، وهي شركة استثمار في حقوق الموسيقى تدعمها شركة "أبولو غلوبال مانجمنت" المنافسة. وقالت سكاي إن "بلاكستون"، التي تحصل على المشورة من بنك "جيفريز" الاستثماري، تدرس الآن العرض الأعلى.

وافق مجلس إدارة "هيبونسيس" يوم الخميس بالإجماع على صفقة مع "كونكورد"، مشيراً إلى أنه من غير المرجح أن يرتفع سعر السهم ليعكس أداء الشركة بسبب "العديد من الأمور الخاصة بالشركة وبعض المشكلات في السوق".

تتوج الصفقة فترة من الاضطراب بالنسبة للصندوق المتعثر، بعد أن خلصت مراجعة استراتيجية في مارس الماضي إلى أن قيمة أصوله كانت أقل بكثير مما أعلنته "هيبونسيس سونغ مانجمنت"، مستشاره الاستثماري، في سبتمبر الماضي.

وعلى الرغم من عدم وجود ضمان بتقديم عرض جديد، فإن "بلاكستون" لها دور بالفعل في مستقبل الشركة، إذ تملك حصة في "إتش إس إم"، التي لديها عقداً لإدارة أصول الصندوق.

ارتفع سعر سهم "هيبونسيس" بنحو 30% منذ عرض "كونكورد" وأغلق عند 91.9 بنس يوم الجمعة، أي أقل بقليل من سعر العرض.

تصنيفات

قصص قد تهمك