"زيكر" الصينية تستهدف 368 مليون دولار من الطرح في أميركا

اكتتاب شركة السيارات الكهربائية التابعة لـ"جيلي" يعد الأكبر لشركة صينية في نيويورك منذ 2021

time reading iconدقائق القراءة - 4
سيارات \"زيكر\" الكهربائية التي تنتجها شركة \"جيلي أوتوموبيل هولدينغز\"متجهة للشحن إلى أوروبا في ميناء تايتسانغ في تايتسانغ، مقاطعة جيانغسو، الصين - المصدر: بلومبرغ
سيارات "زيكر" الكهربائية التي تنتجها شركة "جيلي أوتوموبيل هولدينغز"متجهة للشحن إلى أوروبا في ميناء تايتسانغ في تايتسانغ، مقاطعة جيانغسو، الصين - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تسعى شركة "زيكر إنتليجنت تكنولوجي هولدينغ" (Zeekr Intelligent Technology Holding Ltd)، العلامة التجارية للسيارات الكهربائية المتطورة التابعة لمجموعة "تشجيانغ جيلي" (Zhejiang Geely Holding Group)، إلى جمع ما يصل إلى 367.5 مليون دولار في طرح عام أولي في الولايات المتحدة.

وقالت شركة تصنيع السيارات الكهربائية في بيان اليوم الجمعة، إنها تخطط لتسويق 17.5 مليون سهم إيداع أميركي مقابل 18 إلى 21 دولاراً للسهم الواحد. يعادل كل سهم إيداع أميركي 10 أسهم عادية للشركة التي يوجد مقرها في الصين.

سيكون الاكتتاب العام هو الأكبر لشركة مقرها الصين في الولايات المتحدة منذ إدراج "ليانبيو" (LianBio) بقيمة 374 مليون دولار في أكتوبر 2021، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". بناء على سعر 21 دولاراً لكل سهم إيداع أميركي ستبلغ قيمة "زيكر" السوقية نحو 5.5 مليار دولار استناداً إلى إيداعاتها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية.

خسائر "زيكر"

في العام الماضي، تكبدت "زيكر" خسارة صافية قدرها 1.17 مليار دولار من إيرادات تبلغ نحو 7.3 مليار دولار، بزيادة أكثر من 60% عن عام 2022، وفقاً للإيداعات.

تشتمل تشكيلة "زيكر" على طراز "001"، وهي سيارة "كروس أوفر" ذات خمسة مقاعد، وطراز "إكس"، الذي يقدم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات. أطلقت الشركة أيضاً طراز "007"، وهي سيارة سيدان فاخرة.

يقود الطرح مجموعة "غولدمان ساكس"، و"مورغان ستانلي"، و"بنك أوف أميركا"، و"تشاينا إنترناشيونال كابيتال كورب".

تصنيفات

قصص قد تهمك