"أداني" تتفاوض مع بنوك لاقتراض 600 مليون دولار لوحدة الغاز

الوحدة التابعة لـ"أداني توتال" تسعى لإعادة تمويل الديون القائمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
راكب دراجة يمر من أمام محطة غاز تابعة لـ\"أداني غروب\" في أحمد آباد، الهند. - المصدر: بلومبرغ
راكب دراجة يمر من أمام محطة غاز تابعة لـ"أداني غروب" في أحمد آباد، الهند. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تسعى مجموعة شركات الملياردير غوتام أداني للحصول على قرض من الخارج بقيمة 600 مليون دولار تقريباً، بهدف إعادة تمويل ديون قائمة، بحسب أشخاص على اطلاع على الأمر.

ستحصل شركة "دامرا إل إن جي تيرمينال" (Dhamra LNG Terminal) وهي وحدة تابعة لشركة "أداني توتال" (Adani Total)، على القرض وفقاً لهؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم نشر هوياتهم لأن المعلومات غير معلنة. وقالوا إن أجل الدين قد يتراوح بين 3 و5 أعوام، مرجحين ربط سعر الفائدة على القرض بسعر التمويل المضمون لليلة واحدة.

مفاوضات مع البنوك

ذكر اثنان من الأشخاص أن المجموعة التي تمتد أنشطتها من الموانئ إلى الطاقة، تناقش الصفقة المزمعة مع بنوك من بينها "كريديه أغريكول" و"دي بي إس بنك" (DBS Bank) و"بي إن بي باريبا" و"ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال غروب" و"ميزهو بنك"، ومن المرجح أن ينتهي أداني من إجراءات الاقتراض خلال الشهرين المقبلين.

لم ترد شركة "أداني غروب" في حينه على طلبات بلومبرغ للتعليق على الموضوع.

بدأت الشركة متعددة الأنشطة استعادة ثقة المستثمرين منذ استهدافها أوائل السنة الماضية من قبل شركة البيع على المكشوف الأميركية "هيندنبرغ ريسيرش". في مارس الماضي، شهدت المجموعة طلباً قوياً على أول عملية بيع سندات في الأسواق العامة لها منذ أزمة شركة البيع على المكشوف.

تُعد "أداني توتال" ثمرة شراكة بالمناصفة بين "أداني غروب" و"توتال إنرجيز".

تحاول حكومة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي زيادة قدرة البلاد على استيراد الغاز الطبيعي المسال لزيادة حصة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة إلى 15% مع حلول 2030 من 7% تقريباً في الوقت الحالي. وتهدف هذه الخطوة للمساعدة على الحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري الأكثر تلويثاً للبيئة، مثل الفحم والنفط.

تصنيفات

قصص قد تهمك