"الشرق" تحصد جائزة "تيلي" الكبرى لعام 2024

time reading iconدقائق القراءة - 6
حصدت \"شبكة الشرق\" 117 من جوائز \"تيلي\" المرموقة لعام 2024 - الشرق - المصدر: الشرق
حصدت "شبكة الشرق" 117 من جوائز "تيلي" المرموقة لعام 2024 - الشرق - المصدر: الشرق
المصدر:

الشرق

حصدت "شبكة الشرق" 117 جائزة؛ من بينها 12 ذهبية و49 فضية و56 برونزية من جوائز "تيلي" المرموقة، إضافة إلى "جائزة تيلي الكبرى" لعام 2024، وذلك ضمن أضخم حدث سنوي دولي يعود تأسيسه إلى عام 1979 في الولايات المتحدة لتكريم الأعمال والبرامج المميزة عالمياً، إذ تشارك سنوياً في حفل توزيع الجوائز المئات من أهم المؤسسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية العالمية مثل "سي إن إن" و"فوكس نيوز" و"إتش بي أو" وتايم وارنر" وغيرها.

يأتي هذا الإنجاز بالتزامن مع التوسع الذي تشهده "شبكة الشرق" بمنصاتها وقنواتها المختلفة وبرامجها الجديدة، وتغطيتها المتميزة والعصرية لأهم الأحداث والمستجدات. فمنذ انطلاقتها الأولى عام 2020، استطاعت ترسيخ مكانة رصينة واحترافية عبر منصاتها المسموعة والمرئية لتلبي تطلعات متابعيها وتوجهاتهم.

توسع الشبكة

شملت عملية التوسع وتطوير المحتوى، إطلاق "الشرق كويك تيك" و"الشرق بودكاست" و"راديو الشرق مع بلومبرغ" و"الشرق الوثائقية" وأخيراً "الشرق ديسكفري" بالشراكة مع "وارنر براذرز ديسكفري".

كان لهذا التوسع أثر واضح على تعزيز مكانة الشبكة الأسرع نمواً بين المنصات الإخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي. وبهذا الفوز تكون الشبكة قد حصدت أكثر من 150 جائزة عالمية وإقليمية، تقديراً لمهنيتها وابتكاراتها وجودة المحتوى الذي تقدمه لملايين المتابعين بشكل مجاني وباللغة العربية.

جوائز "الشرق"

يُذكر أن "شبكة الشرق" حصدت في نسخة هذا العام، عدداً هائلاً من الجوائز، حيث تنافست عبر برامجها مع رقم قياسي من المشاركات بلغ 13 ألف مشاركة من 5 قارات. وإضافة إلى "جائزة تيلي الكبرى" لهذا العام، حصدت الشبكة جائزة ذهبية وجائزتين فضيتين و3 جوائز برونزية ضمن فئة صحافة الفيديو عن "برنامج تيك+" الذي يُبث على "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، و3 جوائز فضية ضمن فئة الفيديوهات التوضيحية عن "قصة صراع دارفور" الذي يُبث على "الشرق للأخبار"، وجائزتين فضيتين عن المقطع الافتتاحي للتغطية الإخبارية لمؤتمر الأطراف "كوب 28".

كما فازت منصتا "الشرق وثائقية" و"الشرق ديسكفري" بـ"جوائز تيلي" المرموقة، عن الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي "معتز عزايزة" على "الشرق الوثائقية"، وعن الفيديو التعريفي لـ"الشرق ديسكفري"، بالإضافة إلى جوائز حصدها الإعلان الترويجي لإطلاق "الشرق بودكاست".

معايير جديدة للتميز

واعتبر نبيل الخطيب، مدير عام "الشرق للأخبار"، أن الفوز بجوائز "تيلي" هو شهادة ثمينة على مهنية فريق "الشرق" وتفوّقه الإبداعي، مضيفاً: "يؤكد هذا الإنجاز التزامنا بتقديم تغطية شاملة وتحليل معمق للأخبار ومحتوى متميز يخاطب جميع التوجهات والاهتمامات، كما يسهم بتبني معايير جديدة للتميز في صناعة الإعلام".

من جانبه، قال ستيفن شيك، مدير الخدمات الإبداعية والعلامة التجارية في "الشرق للأخبار": "إنه مصدر فخر للفريق كله، أن نحصد هذا الكمّ الهائل وغير المسبوق من جوائز (تيلي) العالمية المرموقة"، مضيفاً أن "التنافس مع مجموعة واسعة ومتميزة من العلامات التجارية ووكالات الإعلان وشركات الإنتاج، يدفعنا للمثابرة على المضي قدماً، فهي تعكس جهودنا الدؤوبة للاستمرار في ابتكار أساليب إبداعية جديدة وإنشاء محتوى هادف وجذاب لمتابعينا حول العالم". كما هنّأ ستيفن فريق الخدمات الإبداعية المبدع والمثابر الذي يبذل جهوداً استثنائية لإثراء المحتوى عبر منصات الشرق المتعددة.

يُذكر أن "جوائز تيلي" تكرّم سنوياً أفضل الأعمال التي تم عرضها على التلفزيون وعبر الفيديو وجميع المنصات. من خلال تلقيها أكثر من 12000 مشاركة من 6 قارات عبر العالم وجميع الولايات المتحدة الخمسين، يقدم الفائزون بجائزة "تيلي" أعمالاً من وكالات الإعلان ومحطات التلفزيون وشركات الإنتاج والناشرين من جميع أنحاء العالم. وتحتفي "جوائز تيلي" بالعمل الذي تم ابتكاره نيابةً عن عميل محدد، أو يتبع علامة تجارية أو شركة معينة أو أنه عمل فردي إبداعي.

تصنيفات

قصص قد تهمك