نيجيريا تتحرك لحجب منصات تداول العملات المشفرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة توضيحية لعملات \"لايتكوين\" و\"ريبل\" و\"إيثر\" بجوار هاتف ذكي يعرض مخطط سعر \"إيثر\" في 25 أبريل 2018 - المصدر: غيتي إيمجز
صورة توضيحية لعملات "لايتكوين" و"ريبل" و"إيثر" بجوار هاتف ذكي يعرض مخطط سعر "إيثر" في 25 أبريل 2018 - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:بلومبرغ

أمرت نيجيريا شركات الاتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت الآخرين في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا بمنع الوصول إلى منصات تداول العملات المشفرة، وفق ما أكده متحدث رئاسي.

التوجيه يؤثر على مواقع إنترنت تشمل "بينانس" و"كوين بيس" و"كراكن"، والتي تحظى بشعبية كبيرة في أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان حيث يستخدم النيجيريون العملات المشفرة كأداة للتحوط ضد الخفض المتكرر لقيمة النايرا.

نشرت صحيفة "بريميوم تايمز" المحلية على الإنترنت يوم الخميس أن مقدمي خدمات الاتصالات ينفذون الأمر بالفعل.

قال أونانونغا، (المستشار الخاص للمعلومات والاستراتيجية للرئيس) في منشور على"إكس" رداً على التقرير: "بريميوم تايمز على حق".

وفي منشور سابق، قال أونانونغا إنه يجب حظر العملات المشفرة لوقف ضعف العملة المحلية. فقدت النايرا 70% من قيمتها منذ أن ألغى البنك المركزي ربط عملته بالدولار في يونيو في محاولة لجذب تدفقات العملات الأجنبية. وهذا لم يتحقق.

قال أونانونغا: "لا ينبغي السماح لـ(بينانس)، التي تخوض مواجهة تنظيمية في العديد من البلدان، وتتسبب في اضطرابات في سوق العملات، بإملاء قيمة النايرا، وليس على منصة تبادل العملات المشفرة الخاصة بها.. يجب حظر العملات المشفرة في بلدنا وإلا فإن نزيف عملتنا سيستمر بلا هوادة".

نشرت صحيفة فايننشال تايمز يوم الخميس أن عملاء "بينانس" واجهوا صعوبات في الوصول إلى المنصة.

تصنيفات

قصص قد تهمك