محمد بن سلمان: "البحث والتطوير" سيضيف 60 مليار ريال للاقتصاد في 2040

time reading iconدقائق القراءة - 2
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
المصدر:

الشرق

كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم عن التطلُّعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار في المملكة العربية السعودية، حيث تستهدف المملكة الوصول بالإنفاق السنوي على القطاع إلى 2.5% من الناتج المحلي بحلول عام 2040.

قال ولي العهد السعودي: "اعتمدنا تطلُّعات طموحة لقطاع البحث والتطوير والابتكار، لتصبح المملكة من رواد الابتكار في العالم، وسيصل الإنفاق السنوي على القطاع إلى 2.5% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2040، ليُسهم القطاع في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني من خلال إضافة 60 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي الإجمالي في عام 2040، واستحداث آلاف الوظائف النوعية عالية القيمة في العلوم والتقنية والابتكار"، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية- "واس".

اعتمدت السعودية أولوياتها الوطنية الأربع لقطاع البحث والتطوير والابتكار، وهي: صحة الإنسان، واستدامة البيئة والاحتياجات الأساسية، والريادة في الطاقة والصناعة، واقتصاديات المستقبل.

ومن أجل ضمان نمو وازدهار القطاع، فقد تمت إعادة هيكلة قطاع البحث والتطوير والابتكار وتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد السعودي للإشراف على القطاع وتحديد الأولويات والتطلعات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار في المملكة، وإنشاء هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار التي ستعمل كممكن ومشرّع ومنظّم للقطاع، وستقوم بتطوير البرامج والمشاريع وتوزيع الميزانيات ومراقبة الأداء. وفق ما نشرت الوكالة.

تصنيفات

قصص قد تهمك