مصر تستهدف 40 مليون دولار من بيع تذاكر القطارات بالعملة الأجنبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
عربات قطارات جديدة لصالح سكك حديد مصر - المصدر: حساب هيئة سكك حديد مصر على فيسبوك
عربات قطارات جديدة لصالح سكك حديد مصر - المصدر: حساب هيئة سكك حديد مصر على فيسبوك
المصدر:

الشرق

تسعى مصر لجمع ما يصل إلى 40 مليون دولار خلال السنة المالية الحالية 2023-2024، من بيع تذاكر القطارات بالدولار للأجانب والعرب، وذلك ضمن أحدث مساعي الحكومة لتوفير العملة الصعبة في البلاد، بحسب مسؤول حكومي تحدث مع "اقتصاد الشرق".

كانت هيئة "سكك حديد مصر" ، التابعة لوزارة النقل طبقت منذ بداية أغسطس الجاري تعريفة منفصلة لركاب "القطارات المكيفة" من العرب والأجانب بالدولار لأول مرة في تاريخ الهيئة.

المسؤول الذي اشترط عدم نشر اسمه، عزا الاتجاه للبيع بالدولار للأجانب والعرب إلى الرغبة في "توفير عملة صعبة تمكن الحكومة من شراء التزاماتها من قطع الغيار، وسداد جزء من القروض الممولة لصفقات العربات والجرارات الجديدة التي تم الحصول عليها خلال السنوات الماضية".

مصر تحقق رقماً قياسياً في عدد سياح النصف الأول من العام

استقبلت مصر 7 ملايين سائح في النصف الأول من العام الجاري بزيادة 43%، لتقترب من تحقيق المستهدف على مستوى العام عند 15مليون سائح.

تُعد السياحة مصدراً أساسياً للعملات الأجنبية في مصر، في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة اقتصادية ناتجة عن شُح الدولار، مما تسبب في تراجع قيمة الجنيه المصري خلال العام الأخير بأكثر من 50%.

تستهدف وزارة النقل في مصر رفع طاقة نقل الركاب عبر شبكة القطارات الجديدة التي عملت على تطويرها وتغييرها منذ عدة سنوات إلى 1.5 مليون راكب يومياً خلال العام المقبل من 900 ألف راكب في 2014.

تصنيفات

قصص قد تهمك