طلبات إعانة البطالة الأميركية تهبط لأدنى مستوياتها منذ يناير

time reading iconدقائق القراءة - 4
عمال أثناء ممارسة أعمالهم في مبنى سكني قيد الإنشاء. - المصدر: بلومبرغ
عمال أثناء ممارسة أعمالهم في مبنى سكني قيد الإنشاء. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

انخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ يناير، مما يشير إلى سوق عمل صحية تواصل دعم الاقتصاد.

هبطت طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 20,000 طلب إلى 201 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة اليوم الخميس. وكان متوسط ​​التقديرات في استطلاع بلومبرغ للاقتصاديين قد رجح بلوغها 225 ألف طلب.

كما تراجعت المطالبات المستمرة، والتي تمثل عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة، إلى 1.66 مليون في الأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر.

سوق عمل قوية

وتؤكد هذه البيانات، التي تتوافق مع الفترة المرجعية لتقرير التوظيف الشهري الصادر عن مكتب إحصاءات العمل، قوة سوق العمل. وفي حين تباطأت وتيرة التوظيف في جميع أنحاء الاقتصاد، تجنبت الشركات إلى حد كبير خفض عدد العمال. ومع محدودية عمليات التسريح وانخفاض معدلات البطالة، واصل المستهلكون الإنفاق، مما دعم النمو الاقتصادي.

وصف رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول،يوم الأربعاء، سوق العمل بأنها مُشددة، على الرغم من أنه أضاف أن ظروف العرض والطلب تحقق توازناً أفضل. وحافظ البنك المركزي على سعر الفائدة القياسي عند أعلى مستوى له منذ 22 عاماً. ومن المتوقع أن تستمر تكاليف الاقتراض المرتفعة الضغط على التوظيف.

المتوسط ​​المتحرك للمطالبات الأولية لأربعة أسابيع، والذي يخفف بعض التقلبات، انخفض إلى 217 ألفاً، وهو أدنى مستوى منذ فبراير.

على أساس غير مُعدَّل، لم تتغير المطالبات إلا قليلاً، وانخفضت الطلبات في إنديانا وكاليفورنيا، بينما زادت في نيويورك وجورجيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك