"غولدمان" يتوقع تجاوز نمو الهند 6% خلال العقد الحالي

البنك المركزي قدر الشهر الماضي معدل النمو المحتمل للبلاد عند 7% تقريباً

time reading iconدقائق القراءة - 2
ناطحات سحاب على طريق مومباي الساحلي في منطقة مارين درايف، مومباي، الهند - المصدر: بلومبرغ
ناطحات سحاب على طريق مومباي الساحلي في منطقة مارين درايف، مومباي، الهند - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

قال سانتانو سينغوبتا، الاقتصادي الهندي لدى "غولدمان ساكس غروب"، إن النمو الاقتصادي في الهند ربما يتجاوز 6% خلال بقية العقد، ما يحفز ضخ استثمارات أكثر من الصين في الدولة الجنوب آسيوية.

أوضح سينغوبتا، في مقابلة أجراها مع هاسليندا أمين من تلفزيون "بلومبرغ" يوم الجمعة، أن النمو الاقتصادي طويل الأمد من المرجح أن "يرتفع نحو 6.5%، أو أعلى قليلاً". متوقعاً نمواً بنسبة 6.3% للعام المالي المقبل الذي يبدأ في أبريل، وهو رقم أقل من توقعات بنك الاحتياطي الهندي البالغة 7%.

الهند وجهة مفضلة للاستثمارات

تابع سينغوبتا أن التركيبة السكانية للهند، والإنفاق القوي الذي تقوده الحكومة، والطلب المحلي القوي، يجعل البلاد وجهة "مفضلة للاستثمارات من الآن وصاعداً".

خصائص صينية للنمو الاقتصادي في الهند

يُعتبر النمو المحتمل تقديراً للوتيرة التي قد ينمو بها الاقتصاد دون التسبب في رفع معدل التضخم. وقدر محافظ البنك المركزي الهندي الشهر الماضي معدل النمو المحتمل للبلاد عند 7% تقريباً.

يتوقع "غولدمان" أيضاً أن يسهم القطاع الخاص الهندي في تسريع الاستثمارات بعد الانتخابات الوطنية. وأفاد سينغوبتا أن الشركات خفضت ديونها بقوة وأصبحت ميزانياتها العمومية من بين "أفضل ما رأيناه في الهند خلال العشرين عاماً الماضية تقريباً" حسب قوله.

فيما يلي بعض تصريحات سينغوبتا الأخرى:

  • توقع الخبير الاقتصادي أن ينتظر بنك الاحتياطي الهندي تحرك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قبل تعديل السياسة النقدية، مضيفاً أن إجراءات المركزي الهندي ستأتي على ثلاث مراحل، بما فيها توفير السيولة النقدية وتغيير بوصلة السياسة النقدية، يليه خفض أسعار الفائدة.
  • "غولدمان ساكس" يتوقع تطبيق خفضين بأسعار الفائدة في الهند خلال النصف الثاني من العام الحالي.
  • إذا كان أداء الاقتصاد أضعف من المتوقع؛ ربما يضطر بنك الاحتياطي الهندي إلى خفض أسعار الفائدة بشكل أسرع وأعمق.
تصنيفات

قصص قد تهمك